الخميس 9 مايو 2024

انتظام امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بالغربية

امتحانات الدبلومات الفنية

محافظات14-8-2021 | 11:39

دار الهلال

قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، المهندس ناصر حسن، إن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية (الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي)، تسير بانتظام حيث أدى اليوم الامتحانات 594 طالبًا وطالبه، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكوى من الامتحانات.

وأضاف ناصر أن مديرية التربية والتعليم بالغربية أنهت استعداداتها لامتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، والتي بدأت اليوم السبت وتنتهي 24 أغسطس، وتم تشكيل غرف عمليات المديرية والإدارات لمتابعة سير الامتحانات وتذليل العقبات التي قد تواجه رؤساء اللجان، والمشكلات التي قد تواجه سير الامتحان.

وتابع أن إجمالي أعداد طلاب الدبلومات الفنية الذين سيخوضون امتحانات الدور الثاني يبلغ 8981 طالبا، لافتا إلى انتهاء المديرية من تجهيز جميع مقار اللجان البالغ عددها 19 لجنة، منها 12 لجنة للتعليم الثانوي الصناعي، لجنتين للتعليم الثانوي الزراعي، و4 لجان للتعليم الثانوي التجاري والفندقي، ولجنة واحدة بسجن طنطا.

وأشار ناصر إلى تجهيز جميع اللجان الفرعية لاستيعاب 14 طالبا، وذلك طبقا للتعليمات الخاصة باتخاذ الإجراءات الوقائية والتباعد بين الطلاب أثناء سير الامتحان، بالإضافة إلى الانتهاء الكامل من التعقيم والتطهير لجميع مقار اللجان والاستراحات بمعرفة إدارة الأمن والأزمات والكوارث بالمديرية، والإدارات التعليمية.

وأوضح أنه تم الانتهاء من تجهيز استراحات القائمين على أعمال الامتحان بواقع 24 استراحة، بإجمالي 826 سريرا، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظاً على الجميع، فضلا عن توزيع كبائن تعقيم مزدوجة، وتركيبها وتشغيلها في مقار جميع اللجان.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية استلام أدوات الوقاية الشخصية من كمامات وقفازات ومطهرات شخصية، وزجاجات مطهرات، كما تم أيضا تسليم أجهزة الكاشف الحراري بالليزر لكل لجنة؛ لقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجان، وكذلك تم تسليم العصا الإلكترونية للكشف عن أجهزة المحمول بواقع 2 عصا لكل لجنة.

Egypt Air