السبت 18 مايو 2024

فريق جراحي ينجح في إزالة جسم خشبي اخترق صدر مواطن بكفرالشيخ

مستشفى دسوق

محافظات14-8-2021 | 12:27

محمود سيداحمد

قالت الدكتورة سوسن سلام وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ أنه وصل إلى استقبال مستشفى دسوق العام مواطن سقط من مكان مرتفع على جسم خشبي أدى إلى اختراق بالصدر وتهتك بالعضلة الضامة للذراع ونتجت عنه الإصابة.

 

وأضافت وكيلة وزارة الصحة، أن الفريق الجراحي المكون من الدكتور محمد عباده أخصائي الجراحة العامة ورئيس قسم الطوارئ، و الدكتور محمد سالم استشاري التخدير، و الدكتور محمد نبيل النجار أخصائي الجراحة العامة والدكتور رامز النجار جراحة عامة، وتمريض العمليات والاستقبال، تعامل علي الفور مع الحالة، وتم إزالة الجسم الغريب واستكشاف الجرح وخرج المريض من العمليات في وضع مستقر.

 

وأكدت وكيلة وزارة الصحة، أنه تم إصلاح العضلة الأمامية للزراع، وإزالة باقي الملوثات والحالة الآن محجوزة بقسم الجراحة تحت الملاحظة والعلاج، مقدمة خالص الشكر والتقدير للفريق الجراحي تحت قيادة الدكتور محمد أبو السعد مدير مستشفى دسوق العام.

 

وكانت قد أجرت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، جولة تفقدية لعدد من مراكز تلقي لقاح " كورونا " الخاصة بالمسافرين، الذي بدء في استقبال الراغبين في التطعيم بلقاح "جونسون" حلاً لمشكلة السفر، وذلك للاطمئنان علي سير العمل بهذه المراكز، والتأكد من تقديم الخدمات المطلوبة للمترددين عليها.

 

وأكدت سلام، أن هذه المكاتب تمارس عملها علي أكمل وجه، وتقوم بحقن المواطنين راغبي السفر بتطعيم لقاح "جونسون"، مؤكدة أن هناك متابعة مستمرة من اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ لعملية تطعيم لقاح المسافرين علي مدار الساعة.

 

وقالت الدكتورة سوسن سلام، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، تم الموافقة على تجهيز مركزين جديدين ببيلا والحامول لتلقي اللقاح الخاص بالمسافرين ،ليبلغ عدد المراكز حتى الآن 8 مراكز خاصة بلقاح الكورونا للعاملين بالخارج ،وجارى الآن تجهيزهما و إمدادهما باللقاح اللازم ، وسيتم الإعلان قريباً عن بدء العمل بهم.

الاكثر قراءة