الأربعاء 15 مايو 2024

لموظفي العاصمة الجديدة.. كل ما تريد معرفته عن مشروع «سكن مصر» بمدينة بدر

إسكان الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة

تحقيقات14-8-2021 | 13:31

إسراء خالد

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت 14-8-2021، عدد من المشروعات السكنية المتنوعة بـ«مدينة بدر»، من بينها مشروع «سكن مصر»، لموظفي العاصمة الإدارية الجديدية.

وأكد الرئيس السيسي أن المشروعات التي تنفذها وزارة الإسكان لا تنافس القطاع الخاص، وأن تلك المشروعات تشمل وحدات سكانية كاملة التشطيب، مشددًا على أن الدولة تتحرك حاليًا في سباق، وتصور متكامل للدولة المصرية.

 وتنشر بوابة "دار الهلال" في السطور التالية تفاصيل المشروعات السكنية التي افتتحها الرئيس السيسي، بمدينة بدر صباح اليوم.

إسكان الموظفين في العاصمة الإدارية الجديدة

- بدأت أعمال تنفيذ المشروع بمدينة بدر منذ منتصف عام 2019.

- يتضمن مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، 9024 وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الأولى بالإضافة لتنفيذ 4704، وحدات بالمرحلة الثانية، وبلغت نسبة تنفيذها 25%.

- تم الانتهاء من المرحلة الأولى بمشروع «سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية» بمدينة بدر، والتي تتضمن 9024 وحدة سكنية (376 عمارة)، إلى جانب الانتهاء من أعمال المرافق الخاصة بها، وحار العمل على تنفيذ 4704 وحدات (196 عمارة) بالمرحلة الثانية من المشروع، بالإضافة إلى أعمال المرافق الخاصة بها، وتجاوزت نسبة الإنجاز 20%.

- يبعد المشروع عن العاصمة الإدارية نحو 15 كيلو مترًا، ويقع في الامتداد الشرقي للمدينة، وسيتم ربط المشروع السكني بالمدينة مع العاصمة الإدارية الجديدة من خلال مشروع القطار الكهربائي.

- تتميز وحدات المشروع السكني بأنها كاملة التشطيب، ومجهزة بكافة المرافق، من كهرباء، ومياه، وغاز، وجاهزة للسكن الفوري.

- جارٍ تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لمنطقة سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية بمدينة بدر، وتشمل ثلاث مدارس للتعليم الأساسي، والثانوي، وأربعة أسواق، ووحدتين صحيتين، ومخبزين، وملعبًا خماسيًا.

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم السبت 14 أغسطس الجاري، عددًا من المشروعات السكنية المتنوعة بمدينة بدر، وأكد في كلمته خلال الافتتاح  أن الدولة لم تستطع أن تسيطر على الإسكان، والصحة، والتعليم، وكافة القطاعات خلال 2011، وأن النمو السكاني الزائد كان سيؤدي إلى تدمير الدولة.

وأكد أن الهدف من المشروعات القومية التي تنفذها الدولة هو تحسين حياة المواطنين، ولا يوجد عائد للدولة مما تقوم به من مشروعات سوى تغيير حياة الناس.

أقرأ أيضًا:
15 رسالة من الرئيس السيسي للمواطنين خلال افتتاح المشروعات السكنية بـ«بدر»

آخر أخبار مصر اليوم السبت 14-8-2021.. طقس شديد الحرارة.. وإنشاء حديقة مركزية في القاهرة

أخبار عاجلة في مصر اليوم 14-8-2021.. أنباء سارة عن «رغيف العيش» وطرح العاصمة الجديدة في البورصة قريبًا

 

Dr.Radwa
Egypt Air