الأحد 19 مايو 2024

تغيب 90 طالبا عن أداء امتحانات الدبلومات الفنية ببني سويف

امتحانات الدبلومات الفنية

محافظات14-8-2021 | 13:50

شعبان طه

قالت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، اليوم السبت، إن 1062 طالبا وطالبة أدوا امتحانات الدبلومات الفنية دور ثان مادة اللغة العربية فترة أولى في 27 لجنة على مستوى المحافظة.

 

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن 972 طالبا قد حضروا امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية ببني سويف ، فيما تغيب 90 طالبا عن أداء الامتحان، بنسبة حضور 91.5%.

 

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف أن هناك  متابعة مستمرة على مدار الساعة مع غرف العمليات بالإدارات التعليمية وحل أي مشكلة تقابل الطلاب داخل اللجان بناءً على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف.

 

وتفقدت وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، عددا من لجان الامتحانات  ( مدرسة شجرة الدر والفنية بنات للدبلومات الفنية - ومدرسة الشهيد مينا عزت الإعدادية) للاطمئنان علي سير الامتحانات بشكل آمن والتأكيد علي ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد والتزام الطلاب بالتباعد داخل اللجان والتأكد من توافر التهوية والإضاءة المناسبة.

 

وأعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، من الانتهاء كافة الاستعدادات لاستقبال امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية بمختلف نوعياتها، والانتهاء من تجهيز كافة لجان الامتحانات وضرورة تعقيمها بشكل يومي، حيث يتواجد مسئول عن التعقيم بكل لجنة، طبقا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا.

 

وأضافت أنه تم الانتهاء من تجهيز 27  لجنة امتحانية على مستوي المحافظة موزعين بواقع 15 لجنة دبلوم صناعي، و4  لجان دبلوم تجاري، و8 لجان دبلوم زراعي، وتم تجهيزهم لاستقبال 9812 طالبا وطالبة.

 

وأكدت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، أن هناك بعض الإجراءات الهامة وصول وتوزيع الأسئلة في وقتها المحدد وضرورة تواجد الإشراف الطبي بداخل كل لجنة وعدم السماح بدخول المحمول والاستمرار في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مشيرة إلى أنه تم تجهيز استراحتين  بكل إدارة تعليمية،  بإجمالي 14 استراحة بالإدارات التعليمية السبعة لاستضافة المغتربين المنتدبين للإشراف علي انتظام العملية الامتحانية، من المحافظات الأخرى، وضرورة التواصل المستمر مع غرف عمليات الإدارات والمديرية لتذليل أي عقبات في حينها.

الاكثر قراءة