الأحد 19 مايو 2024

حبس عامل لسرقته 360 ألف جنيه

22-5-2017 | 12:22

قررت نيابة عابدين، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بسرقة 360 ألف جنيه من شقه صاحب محل نظارات.

 

كان قسم شرطة عابدين تلقى بلاغا من أشرف محمد، 44 سنة، صاحب محل نظارات، باكتشافه سرقة مبلغ مالي 360 ألف جنيه من دخل شقة ملكه كائنة، دائرة القسم - يستغلها كمكتب ومخزن والمبيت بها - ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

 

وبالانتقال تبين وجود كسر بـ"شيش البلكونة" الخاصة بالشقة، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص العاملين الحاليين والسابقين طرف المجني عليه والمترددين على محل الواقعة بطبيعة عملهم وفحص كاميرات المراقبة بمحل الواقعة؛ أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "تامر. أ"، 37 سنة، عامل بمحل النظارات ملك المجني عليه.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها أسفرت إحداها عن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه نظرًا لعمله طرف المجني عليه وعلمه باحتفاظه بمبالغ مالية كبيرة داخل الشقة محل الواقعة خطط لسرقته، وفى سبيل ذلك قام بمغافلة المجني عليه حال تواجده بالمحل ملكه والاستيلاء على المفاتيح الخاصة بالشقة، وقام بالدخول والاستيلاء على المبلغ المالي، وعقب ذلك قام بكسر "شيش البلكونة" للإيهام بأن السرقة تمت عن طريق التسلق والدخول من "البلكونة"، ثم أعاد المفاتيح عقب ارتكاب الواقعة، وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالي بمسكنه.

 

وباستدعاء المجني عليه اتهمه بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.