السبت 4 مايو 2024

النيران تتحرك كأنها كائنات حيّة.. فيديو يحبس الأنفاس من حرائق الجزائر

حرائق الجزائر

الهلال لايت14-8-2021 | 16:27

إيمان علي

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو يحبس الأنفاس لحرائق الغابات في الجزائر، والتي أودت بحياة عشرات الأشخاص خلال الأيام الماضية.

وخلال الفيديو ظهرت ألسنة اللهب وهي تتحرك وكأنها كائنات حية في ولاية البويرة، بينما كانت تحرق المزيد من الأشجار والأراضي، في لقطة أثارت فزع الجميع، لتنهال بعدها الدعوات من رواد السوشيال ميديا، بأن ينجّي الله الجزائر وأهلها من موجة الحرائق القاتلة.

وشهدت الجزائر خلال الأسبوع الماضى أزمة كبيرة بفعل الحرائق التي اجتاحت ولايات عدة شمال البلاد، وأوقعت أكثر من 69 ضحية.

وأعلن الرئيس تبون الحداد ثلاثة أيام على أرواح المدنيين والعسكريين الذين توفوا جراء الحرائق.

وأكد رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبد الرحمن أن الحرائق التي تشهدها بلاده بفعل فاعل وبأيد إجرامية، وتستهدف مناطق محددة ومدروسة، مشيرا إلى أن ذلك أثبت باستخدام التكنولوجيا.

وفي السياق، ذكر موقع صحيفة الشروق الجزائرية اليوم الجمعة أن ثلاث طائرات إطفاء روسية ستصل صباح الغد إلى الجزائر للمساعدة في إخماد حرائق الغابات المستعرة هناك.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون قد قال في كلمة للجزائريين أمس إن طائرتين إسبانيتين ستصلان اليوم للمساعدة في مكافحة الحرائق، بالإضافة إلى طائرة سويسرية.

وأعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن تضامن بلاده مع الجزائر في ظل ما تشهده من حرائق غابات فى مناطق مختلفة، معلنا إرسال طائرتين من طراز كندير للمساعدة في إخمادها.