الأربعاء 3 يوليو 2024

رئيس «المترو»: 150 جهاز «X. Ray» لكشف المفرقعات بالخطوط الثلاثة‎

22-5-2017 | 12:52

كتب: صديق العيسوي

أكد المهندس على فضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، أن هناك 150 جهاز  (X. Ray)  للكشف عن المفرقعات، تم تركيبها بخطوط المترو الثلاثة، بالإضافة إلى بوابات الكشف عن المعادن.

وقال رئيس الشركة في تصريحات لـ”الهلال اليوم”: إن هناك تعليمات من وزير النقل والإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات على تفتيش الحقائب المشتبه بها، والتنبيه على ضرورة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب، واحترام المواطنين وحسن معاملتهم، وأهمية متابعة شكواهم وسرعة حلها.

وأضاف، أنه تم تركيب الأجهزة بالمحطات ذات الكثافة العالية، ومنها محطات «الشهداء / العتبة / السادات»، كما تم توزيع باقي الأجهزة على جميع محطات خطوط المترو الثلاثة، مشيرا إلى أن هناك مشكلة فنية بسيطة بـ16 جهاز فقط سيتم حلها وإدخالها الخدمة قريبا. 

وأوضح أن مداخل ومخارج المحطات التي بها مشكلة بأجهزة التفتيش والكشف عن المفرقعات، تقوم شرطة النقل بتفتيش الراكب الذي يحمل حقائب يدويا بعد استئذانه وهذا إجراء متعارف عليه في كل المرافق الحيوية والهامة.  

وإشار إلى أن شركة المترو قامت بعمل مناقصة محدودة لإختيار إحدى الشركات التي ستتولى الصيانة الدورية بالمحطات قريبا، لافتا إلى أننا بصدد فتح المظاريف والإعلان عن اسم الشركة نهاية الأسبوع الجاري، كما أن هناك أمر إسناد لإحدى الشركات الإسبانية لتزويد المترو بقطع غيار مستوردة للصيانة الفورية لكل الماكينات والبوابات الإلكترونية بالمحطات وذلك خلال شهر من الآن.