السبت 11 مايو 2024

منها الخل والليمون.. 5 طرق طبيعية لإزالة طلاء الأظافر بسهولة

طرق طبيعية لإزالة طلاء الأظافر

سيدتي15-8-2021 | 11:44

ولاء نبيه

إزالة طلاء الأظافر من الأمور التي تعتاد عليها الكثير من النساء، ويتسبب تكرارها في إصابة الأظافر بالضعف والهشاشة، نظرا لاستخدام منتجات كيماوية في إزالة طلاء الأظافر، ولتجنب هذه المشكلة نقدم لك بدائل طبيعية وآمنة تساعد بشكل فعال في إزالة طلاء الأظافر دون تعرضها للتلف وفق ما ذكره موقع   "tomsofmaine".

 

 

 

الخل والليمون

يمكنك استخدام الخل والليمون في إزالة طلاء الأظافر من خلال وضع ملعقتين من عصير الليمون وعاء، ثم وضع الخل الأبيض المقطر، ونقع الأظافر في الخليط لمدة 5 دقائق، ثم إزالة طلاء الأظافر بقماش ناعم،  يعمل هذا المزيل الطبيعي لطلاء الأظافر أيضًا على إذابة اللون الشارد على الجلد بعد وضع طبقة جديدة من طلاء الأظافر.

 

ماء الأكسجين

بجانب دور ماء الأكسجين في تنظيف الجروح والخدوش فانه أيضًا يساعد على التخلص من طلاء الأظافر، من خلال خلط جزئيين من الماء الدافئ مع جزء واحد من ماء الأكسجين ونقع الأظافر في الخليط لعدة دقائق، ثم فرك الطلاء، وغسل اليدين.

 

معجون الأسنان

يساعد معجون أسنان الذي تكون أحد مكوناته  صودا الخبز على إزالة طلاء الأظافر من خلال استخدام فرشاة أظافر ناعمة مع إضافة معجون أسنان، وفرك الأظافر ثم شطفها بالماء الدافئ أثناء التقشير

 

خل التفاح والزيوت العطرية

يفضل تحضير 1/3 كوب من خل التفاح العضوي مع 3 قطرات من زيت الجريب فروت العطري، 3 قطرات من زيت البرتقال 7 قطرات من زيت الليمون العطري مع نصف كوب كحول محمر، وبعد ذلك يجب صب خل التفاح في وعاء وتقليب الخليط وتخزينه في زجاجة، ثم غمس قطعة قطن في الخليط وإزالة طلاء الأظافر والاحتفاظ بالباقي بعد الانتهاء لاستخدامه عند الحاجة.

 

الماء الساخن

في حال عدم توفر المكونات السابقة يمكنك وضع ماء ساخن فى إناء مع إضافة بعض مسحوق صابون سائل، ثم نقع الأظافر فيه وتركه لعدة دقائق، ثم تقشير الطلاء.

 

Dr.Radwa
Egypt Air