الثلاثاء 18 يونيو 2024

استطلاع رأى يكشف مدى استقرار المياه بقرى أسوان

مياه الشرب بأسوان

محافظات15-8-2021 | 15:45

محمد عبدالغنى

أصدرت شركة مياه أسوان تقرير خاص باستطلاع رأي مستخدمي خدمات شركة المياه بأسوان، خاصة مركزي كوم امبو ونصر النوبة.

وأوضح البيان الذي أصدرته الشركة مدى إستقرار مياه الشرب لدي أهالى المركزين بعد عمليات الإحلال والتجديد التى شهدتها محطة فطيرة والخط الناقل 700 فطيرة وادى العرب فى بداية هذا العام.

وشمل الاستطلاع قرى: "شاترمة، السبوع، السنقارى، ابوحنضل، الديوان، الجنينة كرم الديب، منيحة، اقليت، الرغامة"، وأكدت استطلاعات الرأى استقرار ضخ مياه الشرب صيف هذا العام بشكل واضح، فيما طالب بعض الأهالي بزيادة ضخ المياه رغم تحسن الوضع الحالي.

وأشار المهندس أحمد سليمان مدير الكهرباء بقطاع كوم امبو لمياه الشرب إلى أن تحسين الخدمة الملحوظ يرجع إلى ما تم خلال الشهور الماضية، وجاء من خلال عمليات الإحلال والتجديد الذى شهدته محطة فطيرة وقد شمل هذا التجديد:

1 . تغيير مصافى السحب لمأخذ محطة فطيرة والذى كان له أثر كبير فى زيادة المياه الواردة للمحطة وتقليل تأثير السدة الشتوية.

٢. تركيب وحدتين رفع مياه عكرة تصرف 270 ل / ث مما ساعد فى زيادة طاقة المحطة بقيمة أكثر من 15%.

٣. تغيير خط الـ600 من المغذي لنصر النوبة ٤. صيانة الاعطال بخط ال٧٠٠ المغذي لرافع وادي العرب .

إلى جانب حقن الجرعات المناسبة من الكلور والشبة والذى كان له أثر على تقليل فاقد غسيل المرشحات بمحطة فطيرة. وفقا للبيان اكد رئيس قطاع مياه كوم امبو ان من أهم اولويات الشركه الإستجابة السريعه لشكاوى المواطنين ،والحفاظ على مستوى جيد من الخدمة .

وأشار المهندس أحمد سليم المكلف بتسير أعمال قطاع كوم امبو الجديد بان اولوياتنا كقطاع منوط بأهم خدمات المجتمع مياه الشرب النقية ، وخدمة الصرف الصحى الآمن ، الإستجابة السريعة لشكاوى المواطنين فى هذا المجال مع تقديم الخدمة فى أجود صورها رغم التحديات الكبيرة التى تواجهنا.

وأضاف سليم أنه كذلك من أولويات المرحلة المتابعة لمشروعات حياة كريمة التى تنفذ فى مجال عمل القطاع بكلا من كوم امبو ونصر النوبة وأكد كذلك العمل بروح الفريق من جميع العاملين فى المجالات المختلفة بقطاع كوم امبو مما يكون له أثره الإيجابى على الخدمة المقدمة للمواطنين.