الأربعاء 15 مايو 2024

نائب محافظ القاهرة: إزالة 106 عقارات بعزبة "أبو قرن" وتسكين 266 أسرة بمشروع "معا"

نائب محافظ القاهرة

محافظات15-8-2021 | 11:57

دار الهلال

أكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه جار حاليا نقل سكان منطقة عزبة أبو قرن بمصر القديمة إلى مشروع «معا» بالسلام، مشيرة إلى أن أعمال الحصر أسفرت عن وجود 4756 أسرة مستحقة، و يتم نقلهم تباعا فور الإخلاء وقبل الهدم.

وقالت - خلال تفقدها أعمال الإزالة - إن الأعمال جارية دون توقف على مدار الأيام المقبلة.. مشيرة إلى أنه تم حتى الآن إزالة 106 عقارات وتسكين 266 أسرة بمشروع معا بحي السلام .

وأضافت أن "أهالينا من قاطني هذه المناطق يتم تسليمهم وحدات مجهزة بالكامل تحتوي على غرفة نوم وأنتريه ومطبخ وحمام وأجهزة كهربائية، وذلك في إطار خطة الدولة للقضاء على العشوائيات الخطرة وفق توجيهات القيادة السياسية" .. لافتة إلى استمرار عملية نقل السكان تباعا مع توفير سيارات من المحافظة لنقلهم إلى الوحدات الجديدة مجانا، وكذلك توفير كل سبل الراحة للمواطنين ومراعاة احتياجاتهم خلال الفترة المقبلة، من أجل حياة أفضل للأجيال المقبلة.

وأوضحت نائب المحافظ أن المنطقة الجاري إزالتها تعد من أصعب المناطق العشوائية غير الآمنة باعتبارها من أكبر المناطق العشوائية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالتها ونقل سكانها لمساكن حضارية، مشيرة إلى أنها تولي كل الاهتمام لملف إزالة العشوائيات، حيث أنها تهتم بمتابعة أعمال الإزالة بالمناطق العشوائية وأعمال الإخلاء ونقل الأسر وإزالة العقارات والتواصل المباشر مع المواطنين وفحص المستندات الخاصة بهم، بمشاركة المعنيين بالحي والمنطقة الجنوبية .

Dr.Radwa
Egypt Air