السبت 18 مايو 2024

محاضرات عن التخطيط العمراني وسير العمل في منظومة التراخيص ببني سويف

جانب من المحاضرات

محافظات15-8-2021 | 12:54

شعبان طه

تتواصل فعاليات البرنامج التدريبي للعاملين بديوان عام محافظة بني سويف والوحدات المحلية، والذي يتم تنظيمه تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، بمشاركة 45 متدربا "كمرحلة أولى" من كوادر وقيادات الصف الثاني بإدارات الديوان العام والوحدات المحلية ، ويعقد على مدار أسبوعين بقاعة ديوان عام المحافظة والذى كان قد انطلق الأحد  8 من الشهر الجاري.

 

وتضمنت محاضرات "اليوم" موضوعات ومحاور خاصة بالتخطيط العمراني والإدارات الهندسية والتراخيص، وحاضرا فيها المهندسة نانسي إبراهيم مدير التخطيط العمراني والمهندسة مها أبو بكر رئيس لجنة مراجعة تراخيص البناء بديوان عام المحافظة، حيث تناولتا موضوعات متعلقة بالأحوزة العمرانية والمخططات الإستراتيجية والتفصيلية وشرح مواد قانون البناء الموحد والاشتراطات البنائية الجديدة، وسير العمل في منظومة إصدار واستخراج تراخيص البناء والإحلال والتجديد وقرارات الإزالة وغيرها من الموضوعات.

 

  وكان المحافظ قد افتتح البرنامج التدريبي الأحد الماضي" الذي يستهدف تدريب العاملين بالجهاز الإداري بديوان عام المحافظة والوحدات المحلية، على العديد من المجالات والتخصصات، تشمل (مهارات القيادة، التكنولوجيا، التواصل الإداري، إدارة المشروعات ، القانون، القيادة الفاعلة، مكافحة الفساد، الشكاوى وخدمة المواطنين، التحول الرقمي، المجتمع المدني، إدارة الوقت.. وغيرها).

 

والتي يحاضر فيها مجموعة من الأكاديميين وأعضاء من البرلمان والتنفيذيين وقيادات المحافظة من نواب المحافظ والسكرتير العام والمساعد ومدربين معتمدين لدى وزارة التنمية المحلية تشهد فعاليات البرنامج التدريبي حضور إشراف كل من أحمد مرسي مدير عام الموارد البشرية، و أحمد عادل الأمين المساعد للمجلس الاستشاري للشباب ، ونيرة نبيل ضمن الفريق المشرف على متابعة تنفيذ البرامج التدريبية.

 

وفى سياق آخر، تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية التي تنفذها إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية وفي إطار مبادرة حياة كريمة.

الاكثر قراءة