الجمعة 17 مايو 2024

5 شروط للالتحاق بالجامعة المصرية اليابانية.. ورابط التقديم

الجامعة المصرية اليابانية

تحقيقات15-8-2021 | 15:06

إسراء خالد

أتاحت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا التسجيل لطلاب الثانوية العامة 2021، وما يعادلها من شهادات عربية، وأجنبية، وتضم الجامعة العديد من الكليات المطلوبة بسوق العمل، بينها: كلية الهندسة، وإدارة الأعمال الدولية، والإنسانيات، وبرامج علوم الحاسب الآلي، وتكنولوجيا المعلومات.

وتنشر بوابة «دار الهلال» في السطور التالية الشروط المطلوبة للالتحاق بإحدى كليات الجامعة المصرية اليابانية، ورابط التقديم:

التقديم في الجامعة المصرية اليابانية

- ألا يزيد عمر المتقدم عن 21 عامًا.

- تقديم شهادة الثانوية العامة، أو ما يعادلها من شهادات عربية أو أجنبية معتمدة.

- 6 صور شخصية حديثة للطالب.

- اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية شرط أساسي للقبول بالجامعة.

- للذكور: تقديم الموقف من الخدمة العسكرية.

رقم الجامعة المصرية اليابانية

- يتم تسجيل الطالب على موقع الجامعة الرسمي الذي يتم من خلاله الإعلان عن كافة التعليمات، والإرشادات المتبعة لدخول الجامعة، وذلك من خلال الرابط.

- دفع رسوم تسجيل 500 جنيهًا في البريد المصري باسم «الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا» على رقم 0454812000001818، أو الدفع من خلال خدمة فوري، أو الذهاب لمقر الجامعة ببرج العرب ممع ضرورة الاحتفاظ بإيصال الدفع، لتقدمه برفقه استمارة التقديم.

مصاريف الجامعة المصرية اليابانية

وأشارت الجامعة إلى أن مصروفات كلية الهندسة تبلغ 80 ألف جنيه في العام للعرب، والأجانب 15000 دولارًا، أما مصروفات كلية إدارة الأعمال الدولية، والإنسانيات 55 ألف جنيه، ومصروفات البرامج الهندسية، والتصنيع الدوائي تبدأ من 80 ألف جنيه في العام، ويمكن تقسيط المبلغ على قسطين.

أقرأ أيضًا:

تقديم كلية الشرطة.. تعرف على الأوراق المطلوبة ورابط التقديم

لطلاب الثانوية.. الأوراق المطلوبة للتقديم للكليات 2021

لطلاب الثانوية.. كل ما تود معرفته عن امتحان قدرات كلية الإعلام