الجمعة 21 يونيو 2024

قالوا

22-5-2017 | 13:23

إعداد : هشام عبدالعزيز

لا أفكر في المسرح مطلقا حتي ولو كان هناك نص قوي.. فأنا جربت المسرح زمان ولن أعيد التجربة مرة ثانية رغم احترامي الشديد لخشبته نفسها لي صعب للغاية وبالنسبة لحياتي الفنية عندما لا تجد ميرفت أمين ما تقدمه ولم تجد أدوارا تناسبها وقتها لن تعمل ولن تظهر علي الساحة حتي لا تخسر تاريخها.

ميرفت أمين

الشبكة

***

انتظرت زيارة البابا فرنسيس إلي مصر بفرح وخفت جدا أن يعتذر عن عدم الحضور ولكنه أتي بشخصيته الودودة وروحه المثابرة يحمل رسالة سلام وحب لمصر وأكد للعالم أن مصر بلد الأمن والمحبة والسلام حين قال:

مصر آمنة وسالمة وعليها أن تنقذ العالم من مجاعة الحب كما أنقذت العالم أيام يوسف الصديق من مجاعة الطعام.

وأنا فخورة جدا بحضوره المبارك، ولا أبالغ حين أقول إن زيارة البابا فرنسيس هدية عظيمة وكريمة منه لمصر وشعبها الطيب المتماسك وأسعدتنا بها وهونت علينا الكثير.

ليلي علوي

الأهرام

***

الدراما والسينما والمسرح عليهم دور كبير في تلك المرحلة ولكن علي الدولة أيضا أن تقف بجوار صناعة الفن... أين الأعمال التاريخية وأين دراما البطولات التي كانت تحكي للأجيال عن نماذج مميزة وشجاعة قدمت التضحية من أجل مصر.

للأسف كل هذا اختفي وأصبح لدينا دراما وسينما ومسرح لا علاقة لها بتلك الأمور وأصبح الهدف الأكبر هو تحقيق الربح المادي.

صابرين

الأخبار

***

لا توجد لدي رغبة في إعادة برنامج «بني آدم شو» لأننا نعيش في حالة حرب مع أعداء الوطن في الداخل والخارج وحان وقت العمل وليس النقد الساخر كما أن الشعب المصري أصبح واعياً بخلاف أن فكرة البرنامج هي محاربة بيروقراطية الحكومة وكشف نفوذ بعض النواب في العهد البائد والآن أصبح كرسي الوزارة يهرب منه الجميع ونواب البرلمان مشغولون بأحوال الجماهير الصعبة وليسوا في حاجة للنقد وبصراحة نحن في حاجة إلي برامج تبث التفاؤل والأمل وتدعم مسيرة الوطن.

أحمد آدم

الإذاعة والتليفزيون