الثلاثاء 4 يونيو 2024

مصادر: سداد الأقساط الكبيرة لـ«دار مصر» فور بدء التسليم

22-5-2017 | 13:28

كشف مصدر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات والهيئة الهندسية، يضعون اللمسات الأخيرة لتنسيق المواقع "بالزونات" الدفعة الأولى من المرحلة الأولى من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط؛ استعدادا لبدء التسليم.

وقال المصدر، إن هناك أكثر من موقع يتم تحضيرهم ليتم الاختيار بينهم لتنظيم احتفالية ببدأ تسليم المشروع، قد تكون فى العبور أو بدر أو دمياط الجديدة، حيث سيكون هذا الاحتفال بروتوكوليا، وسيبدأ معه فى نفس الأسبوع التسليم للدفعة الأولى.

وأوضح المصدر أن "الزونات" التي سيتم تسليمها تم تنفيذ سور خاص بها لعزلها عن باقى الموقع والذى لا يزال يتم عمليات التنفيذ مستمرة به سواء لباقي وحدات المرحلة الأولى أو الثانية، بعد التأكد من تشغيل كامل الرمافق والخدمات فى المناطق التى سيتم تسليمها.

وأكد المصدر على أن بنك الإسكان سيوجه خطابات للمستفيدين الذين سيتسلموا وحداتهم في "زونات " المرحلة الأولى، ليكون مستحقًا على هذه الوحدات البدء في تسديد الأقساط الكبيرة على الوحدات، والتي تتراوح بين 10 آلاف جنيه للوحدات الصغيرة وتصل لـ30 ألف جنيه للوحدات الكبيرة، على أقساط ربع سنوية لمدة أربع سنوات، تبدأ من تاريخ أخطاء المستفيد بخطاب الاستلام.

وتعتزم وزارة الإسكان تسليم الدفعة الأولى من المرحلة الأولى من مشروع الإسكان المتوسط خلال 2017، بعد تأخير عامين عن الموعد الرسمي للتسليم، ولكن التسليم سيتم على مراحل بحيث يتم الانتهاء من تسليم كل مجموعة من العمارات ومرافق الخاصة بها والاندسكيب، بحيث يتم الانتهاء من تسليم المرحلة الأولى بالكامل قبل نهاية 2017.

ويصل عدد الوحدات المقرر البدء في تسليمها حوالى 2000 وحدة موزعه على حوالى 90 عمارة سكنية، في الـ8 مدن التى يتم تنفيذ المشروع بها، وهي العبور وبدر والشروق والعاشر من رمضان ودمياط الجديدة والقاهرة الجديدة وأكتوبر".

وأشترطت وزارة الإسكان عدم استلام الوحدات من الهيئة الهندسية إلا بعد الانتهاء من جميع المرافق والخدمات بما فيها رصف الطرق الداخلية والاند سكيب، بحيث يستطيع المواطن العيش في الوحدة فور استلامها وتوفير حياة متكاملة.