الأحد 16 يونيو 2024

.. وفي دراما رمضان .. السقا يعود بـ«الحصان الأسود».. وكريم عبدالعزيز ينافس فؤاد في المخابرات

22-5-2017 | 13:30

كتب : محمد علوش - إسماعيل إبراهيم

يحظى موسم دراما رمضان بمتابعة خاصة في مصر، وتتنوع موضوعات المسلسلات هذا العام ما بين الكوميدي والدراما الاجتماعية والأكشن والإثارة، ونرصد في هذا التقرير أعمال الأكشن التي يتنافس أبطالها على نيل كعكة المشاهدة في موسم شهر الصوم.

الحصان الأسود

يعود النجم أحمد السقا لموسم دراما رمضان بمسلسل يدور في إطار من الأكشن والإثارة ولكن هذه المرة في إطار نفسي من خلال البطل الذي يعاني من الهلاوس.

ويشارك في بطولة مسلسل «الحصان الأسود» ياسمين صبري، صبري فواز، محمد فراج، شيري عادل، أحمد العوضي، أحمد بدير، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج أحمد خالد موسى.

طاقة نور

ويشارك الفنان هاني سلامة بمسلسل «طاقة نور» والذي يسلط الضوء على العديد من التغييرات الأخلاقية التي شهدها المجتمع المصري خلال الفترة الأخيرة في إطار من الأكشن والإثارة.

يشارك في بطولة المسلسل صلاح عبدالله، حنان مطاوع، أحمد حلاوة، ميس حمدان، وليد فواز، إيهاب فهمي، عايدة رياض، أشرف عبد الغفور، صفاء جلال، هيدي كرم، محمد أبو الوفا، نضال نجم، حمزة العيلي، وجيهان خليل، من تأليف حسان دهشان، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

أرض جو

وفي إطار من الأكشن والإثارة ايضاً تدور أحداث مسلسل الفنانة غادة عبدالرازق التى تجسد دور مضيفة طيران تتعرض لمشكلة، فتقرر الانتقام، إلا أنها تتهم في جريمة اختطاف طائرة، فهل قامت باختطافها كنوع من الانتقام، أم أنها مكيدة مدبرة؟

ويشارك في بطولة «أرض جو» هيثم شاكر، عباس أبوالحسن، أحمد الشامي، فريال يوسف، أحمد فؤاد سليم، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد كريم، مراد مكرم، أحمد عبد الوارث، مها أبو عوف، ومن الشباب عمرو صحصاح، عمرو صالح، مؤمن نور، يوسف عثمان، ونادية خيري، وإخراج محمد جمعة.

كفر دلهاب

وينافس الفنان يوسف الشريف بمسلسل «كفر دلهاب» الذي تدور أحداثه في أحد العصور القديمة داخل أحد الكفور الذي تقع في قرية مسحورة ويدعى «كفر دلهاب» ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.

ويجسد الشريف في المسلسل دور حكيم الكفر وطبيبه، حيث يلجأ لأعمال السحر والشعوذة التي يرددها سكان الكفر. والعمل من النوع الدرامي الذي يغلب عليه الرعب والتشويق والإثارة.

يشارك في بطولة «كفر دلهاب» محمد رياض، روجينا، رحاب عرفة، مي القاضي، محمد حمدي، رانيا الخطيب، سامي مغاوري، سهر الصايغ، صفاء الطوخي، محمود حجازي، ومنى ممدوح، تأليف عمرو سمير عاطف وإخراج أحمد نادر جلال.

كلبش

ويدخل الفنان أمير كرارة المنافسة هذا العام بمسلسل «كلبش» والذي تدور أحداثه في إطار درامي بوليسي حول ضابط يقع في مأزق كبير، فما هو هذا المأزق، وهل سيخرج منه؟

يشارك في بطولة «كلبش» هالة فاخر، محمد لطفي، دياب، ريم مصطفى، نبيل عيسى، أحمد حاتم، ميريهان حسين، فراس سعيد، ومحمد عز، وهو مأخوذ عن رواية ليوسف حسن يوسف، سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

عشم إبليس

وينافس الفنان عمرو يوسف بمسلسل «عشم إبليس» والذي يجسد من خلاله شخصية طبيب تجميل يتعرض لحادث في بداية الحلقات الأولى ويفقد ذاكرته، ويتعرض لأحداث تقلب حياته رأساً على عقب.

يشارك في بطولة »عشم إبليس« دينا الشربيني، ريم مصطفى، دلال عبد العزيز، نهى عابدين، أحمد بدير، خالد كمال، علي الطيب، ودعاء حجازي، من تأليف ورشة كتابة تحت إشراف أحمد شوقي وإخراج إسلام خيري.

بين عالمين

ويواصل الفنان طارق لطفي المنافسة من موقع البطولة المطلقة بمسلسل «بين عالمين»، حيث تدور أحداثه حول صراع المال والسلطة، من خلال (مروان) الذي يمتلك شركة عقارات، ورغم أنه ملتزم دينياً إلا أنه يقدم المال لتحقيق مصلحته في المقام الأول.

يشارك في بطولة «بين عالمين» لقاء الخميسي، هشام سليم، حازم سمير، أمير صلاح الدين، وفيدرا، تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

الحالة ج

ويتصدر الفنان أحمد زاهر بطولة مسلسل «الحالة ج» والذي تعود من خلاله الفنانة حورية فرغلي إلى المنافسة في شهر رمضان، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة، تقع له مشكلة، يدخل على إثرها في علاقة من نوع خاص مع مديرة إحدى الهيئات الطبية، فما هذه العلاقة، وإلى أين ستنتهي؟

 

يشارك في بطولة «الحالة ج» طارق عبد العزيز، محمد مهران، أشرف زكي، أحلام الجريتلي، ثراء جبيل، رانيا شاهين، ياسر علي ماهر، أحمد جلال عبد القوي، عمرو صالح، مصطفى عباس، أحمد عثمان، مصطفى يوسف، ودينا وشاحي، تأليف فايز رشوان ومن إخراج حسين شوكت.

الزيبق

وفي نفس إطار الأكشن والإثارة ولكن في عمل مأخوذ من ملفات المخابرات العامة المصرية، تدور أحداث مسلسل «الزيبق» بطولة النجم كريم عبدالعزيز حول شاب يدعى عمر صلاح الدين طه ويعمل فني كاميرات، ويجنده من المخابرات المصرية خالد صبري أبو علم الذي يجسد شخصيته الفنان شريف رمزي.

يشارك في بطولة مسلسل «الزيبق» شريف منير، ريهام عبد الغفور، طلعت زكريا، كارمن لبس، فادي إبراهيم، محمد شاهين، سهر الصايغ، هادي الجيار، نهلة سلامة، تميم عبده، ورامي وحيد، سيناريو وحوار وليد يوسف، إخراج وإنتاج وائل عبدالله.

الضاهر

وفي إطار عالم المخابرات ذاته يدور مسلسل «الضاهر» للنجم محمد فؤاد، حيث تروي الأحداث قصة ضابط جيش يعيش في منطقة الضاهر، ويساعد كل من حوله ولكنه يتعرض للعديد من المواقف الصعبة ومنها وقوعه في غرام فتاة يهودية تستدرجه للجاسوسية.

يشارك في بطولة «الضاهر» حسن يوسف، رغدة، تامر عبدالمنعم، مادلين طبر، إنجي شرف، فريال يوسف، أحمد منير، أميرة هاني، مظهر أبو النجا، سميرة محسن، علاء زينهم، رغدة سعيد، وعمر حسن يوسف،تأليف تامر عبد المنعم، وإخراج ياسر زايد.