الأربعاء 22 مايو 2024

قبل إعلان النتائج... تعرف علي مجموع الفنانين في الثانوية العامة

مجموع الفنانين في الثانوية العامة

فن16-8-2021 | 12:11

نورهان اسامة
"مرحلة عصيبة تحدد المصير والمستقبل"، هكذا وُصفت إمتحانات الثانوية العامة من قبل الطلاب والمدرسين، وحتي أولياء الأمور، وينتظر طلاب "دفعة التابلت" إعلان نتائجهم لمرحلة الثانوية العامة، والتي حددت الوزارة موعدها غدًا الثلاثاء، ما ألقي الرهبة في قلوب الطلاب وأولياء الامور من قبلهم.

مجموع الفنانين في الثانوية العامة

وبالرغم من أن الثانوية العامة تحدد المستقبل كاملا، إلا أن للفنانين رأي آخر في تلك المعضلة، حيث لم يترك نجوم الوسط الفني الفرصة للثانوية العامة لتحديد مسار حياتهم المسقبلية، ولكن انطلقوا هم في بنائها بعيدا عن المجموع.

أحمد حلمي

كانت الثانوية العامة في حياة الفنان أحمد حلمي بمثابة "مطب صناعي"، ورسب 3 مرات بعد المذاكرة و"سهر الليالي"، وبالرغم من تلك العقبات التي واجهته لم يتسلل اليأس إليه، فكان دائما مايقول لنفسه "كده رضا"، وبعد مثابرة وصبر استحق "حلمي" النجاح، ليسمع "ألف مبروك" التي تأخرت عنه سنوات، لينهي مرحلة الثانوية بمجموع 50%.

أحمد حلمي

عمرو دياب

حصد الفنان عمرو دياب علي مجموع 60% في الثانوية العامة، إلتحق بعدها بمعهد الموسيقي العربية، والذي جعله بداية إنطلاقته الفنية بالعديد من الأغاني المميزة، وبدخول الفنان عمرو دياب لموسوعة جينيس أصبح درسا كبيرا للسعي وراء الحلم وعدم توقف الحياة.

عمرو دياب

تامر حسني

"عيش بشوقك" هكذا استكمل الفنان تامر حسني حياته بعدما حصل علي 73% فقط في الثانوية العامة، والتحق بكلية الإعلام الخاصة، فبالرغم من عدم تفوقه في إمتحانات الثانوية إلا أنه دوما ما كان يعلم أن "اللي جاي أحلي".

تامر حسني

كريم فهمي

رضخ الفنان كريم فهمي لـ "أمر واقع"، وهو المعسكرات التي أقامتها والدته خلال فترة الثانوية العامة، وبالرغم من حبه الشديد للتمثيل، إلا أنه حصد علي 98% التحق بهم بكلية الطب، ليفتتح بعد ذلك عيادته الخاصة لممارسة مهنته بجانب التمثيل.

كريم فهمي

أمير كرارة

كانت أيام إمتحانات الثانوية العامة تمثل لأمير كرارة "لحظات حرجة"، حيث ظل يرسب فيها لمدة 8 سنوات، إلا أن نجح بالنهاية حاصلاً علي 52% فقط، ليصبح المستقبل بمثابة "الإختيار" لأمير كرارة، والذي لم يدم طويلاً ليبدء رحلته الفنية

أمير كرارة

مني زكي

أنهت الفنانة مني زكي مرحلة الثانوية العامة بمجموع 95%، وإلتحقت بعدها بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ولكن لم يمنع المجموع الكبير مني زكي من العمل بالتمثيل، والذي كان بمثابة "الحب الأول" لها، لتكون "لعبة نيوتن" في صالحها وتصبح مني زكي واحدة من أكبر نجوم مصر والوطن العربي.

مني زكي

محمد هنيدي

"جائنا البيان التالي" حصول الطالب محمد هنيدي علي مجموع 52,8% في إمتحانات الثانوية العامة، هكذا أنهي الفنان الكبير محمد هنيدي المرحلة العصيبة، ليلتحق بعدها بمعهد السينما، معلنا أن يوم النتيجة هو "يوم مالوش لازمة" بالنسبة لحياته حيث سعي وراء التمثيل فقط لا غير.

محمد هنيدي

عبير صبري

"اللي اختشوا ماتوا" هكذا وُصفت الفنانة عبير صبري من قبل والدها، بعدما حصلت علي 51% في الثانوية العامة، في حين كان هو دايما في إعتقاده أن تصبح طبيبة او عالمة ذره، ليتجه بها والدها إلي "زنزانة 7" رافضًا فكرة الفن وإلتحاقها بمعهد السينما والفنون المسرحية.

عبير صبري

أحمد فتحي

"ساعة رضا" قالها أحمد فتحي بعدما إنتهي من مرحلة الثانوية العامة، حاصلاً علي مجموع 55,5%، ليدخل بعدها في "حالة عشق" مع الفن وخاصة مجال التمثيل.

أحمد فتحي

أشرف عبد الباقي

حصد "صياد اليمام" في مرحلة الثانوية العامة علي 70%، دخل بهم كلية التجارة، ليصبح بعدها "أشيك واد في روكسي" و "أبو ضحكة جنان"، ليبدء أشرف عبد الباقي رحلته الفنية دون التوقف علي المجموع أو الكلية.

أشرف عبد الباقي

أحمد فهمي

إجتهد الفنان أحمد فهمي خلال مرحلة الثانوية العامة ليوفي بـ "الوعد" لوالدته، وكانت لحظة ظهور النتيجة بمثابة "ليلة هنا وسرور"، حيث حصل علي 99,8% في الثانوية العامة بفعل "حملة فرعون" التي فرضتها والدته عليه.

أحمد فهمي

أحمد جمال

كان الفنان أحمد جمال "موعود" بكلمة دكتور، والتي دفعته للموازنة بين دراسته وحلمه في الغناء، إل ان تمكن من الحصول علي 98% ليلتحق فورًا بكلية الصيدلة.

أحمد جمال