الإثنين 27 مايو 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث الخطوط العريضة لاستعدادات «شرم الشيخ» لعودة السياحة

جانب من اللقاء

محافظات16-8-2021 | 15:23

محمد الديناري

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا ظهر مساء اليوم بأحد القاعات الكبرى بالقاهرة ، ضم عدد من كبار رجال الأعمال والمستثمرين ومندوبين من الجامعة الألمانية المختصين بمشروع الهوية البصرية ومندوبي عدد من البنوك المصرية ومندوب من الشركة العربية العالمية للبصريات والمستشار القانوني والمستشار السياحي للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

 

 حيث تم استعراض الخطوط العريضة لعدد من المشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة وبخاصة مدينة شرم الشيخ ، وضع المدينة على الخريطة السياحية العالمية في الموسم السياحي الجديد .

 

من هذه المشروعات وتطوير خليج نعمة وتحويلة لمزار سياحي تسويقي ترفيهي عالمي وتفعيل مشروع الهوية البصرية والمراقبة بالكاميرات ومشروع شرم الشيخ الخضراء وغيرها من المشروعات الكبرى والتي ستجعل شرم الشيخ في مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية.

 

ووجه المحافظ بإعداد ملف متكامل بهذا الصدد لعرضه على رئيس الوزراء متضمنا كافة التفاصيل ومطالب كل جهة، يأتي ذلك في إطار الاستعداد لعودة السياحة والموسم السياحي الجديد.

 

وفى سياق متصل كان الملاح محمد إبراهيم سالم مدير مطار طور سيناء، قد كرم عددًا من رموز حزب مستقبل وطن بمحافظة جنوب سيناء وعلي رأسهم النائب جيفارا محمد الجافي عضو مجلس الشيوخ أمين الحزب بالمحافظة وياسر عرفات أمين التنظيم، نظرًا لجهود أمانة الحزب بالمحافظة خلال فترة كورونا من فعاليات لتعقيم وتطهير المنشآت الحيوية وإقامة عددًا من المبادرات والمشاركة في مبادرة حياة كريمة.

 

وخلال اللقاء تم تكريم الدكتور جبريل فتيح أمين شباب الحزب بالمحافظة ومسئول حياة كريمة والشيخ سليمان موسي الأمين المساعد ومحمد الحجاوي عضو هيئة أمانة قطاع الأعمال بالمحافظة وفيروز سلامة عضو هيئة مكتب الإعلام بالمحافظة.