الأربعاء 19 يونيو 2024

مدير حديقة الحيوان يُوضّح مصير القرود الهاربة (خاص)

الدكتور محمد رجائي

أخبار16-8-2021 | 23:22

محمود بطيخ

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، إن القبض على القرود الهاربة يكون من خلال عمل فخاخ بها مُخدّر، وبمجرد أكلها للطعم يتم تخدريها، مؤكدًا أنه حال إمساكها سيتم مصادرتها وضمها لحديقة الحيوانات، ولن تعود إلى أصحابها.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»، أن القرود الهاربة ليست من حديقة الحيوانات، مشيرًا إلى أن حيوانات الحديقة عهدة، ويتمم عليها يوميًا وليس لها أي علاقة بالهاربة.

وتابع أن رئيس حي حدائق الأهرام، تواصل مع حديقة الحيوانات، وطلب الاستعانة بالأطباء، بسبب وجود حيوانات هاربة في حدائق الأهرام، وعلى الفور ذهبت سيارة وأخذت أطباءً وعمالًا وأدوات تخدير وتوجّهوا إلى المنطقة، بغرض إمساكهم.

وأشار إلى أن هناك مشاركة من قبل وزارة الداخلية من أجل البحث عن أصحاب تلك القرود وفي حال معرفتهم، سوف يتم تحرير محاضر ضدهم، موضحًا أنه لا يوجد أي خطر على الأهالي جراء هروب تلك القرود.

وأكد أنه بعد دخول القرود إلى الحديقة يتم عمل لهم فترة حجر في البداية، تصل لـ 30 يومًا للكشف عليها، من خلال قياس درجة الحرارة وعدة إجراءات أخرى، ومتابعتهم في حال ظهور أي أعراض عليهم أم لا، والتعرف عليهم ومن ثم وضعهم مع القرود الموجودة في الحديقة.

وأثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال انتشار عددا من الصور تظهر مجموعة من القرود وهم يتسلقون الشرفات في منطقة حدائق الأهرام، بمحافظة الجيزة، وأصاب ذلك الأهالي بالزعر، وبعد البحث عن صاحب القرود تبيّن أنه أحد السكان يحب تربية القرود، إلا أن اثنين منهم هربًا، وخرجا من منزله، وبدأوا في التجوال في حدائق الأهرام.


وتقدم الأهالي باستغاثة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى مسئولي الطب البيطري لتبدأ محاولة إمساك القرود والسيطرة عليها.