الثلاثاء 11 يونيو 2024

خطة دورية لمتابعة أداء الروافع وتطهير الشبكات بمياه أسيوط

تطهير الشبكات بمياه أسيوط

محافظات17-8-2021 | 12:18

هناء حسين

أوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد أنه جارى تنفيذ خطة التطهير الدورية لتغطية نسبة70% من شبكات الصرف الصحي ومراجعة المطابق وتعلية الغرف باستخدام معدات الشركة خلال شهري يوليو وأغسطس.

 

وتابع أداء محطات وروافع الصرف الصحي على مستوى المحافظة حرصاً على تقليل أعطال طلمبات الروافع وتأثيرها على مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فضلاً عن انطلاق حملات مكثفة لتطهير وغسيل شبكات الصرف الصحي.

 

وشدد على أهمية رصد الغرف المكشوفة التي تسبب انسداد بالشبكات وطفوحات ومناشدة أصحابها بضرورة إصلاحها تسهيلا لإجراء أعمال الغسيل والتطهير.

 

وأضاف أن الخطة الدورية خلال شهري يوليو وأغسطس تستهدف نسبة 70% من شبكات الصرف الصحي بالمحافظة ومن ثم تقليل الانسدادات وأعطال الطلمبات بمحطات الرفع بعد تركيب وسيلة سحب رواسب كهرباستين.

 

وفى سياق متصل ، أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات لتنفيذ المبادرات التنموية التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ودعم الفئات الأكثر احتياجاً لافتاً إلى أهمية تنسيق الجهود لتوفير قطع الأراضي اللازمة لإنشاء مشروعات خدمية ومرافق عليها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعليمات رئاسة مجلس الوزراء والتنمية المحلية.

 

مشيراً إلى تكليف السكرتير المساعد بإجراء المعاينات على الطبيعة لتلك الأراضي تفعيلا للرصد الميداني وتوجيه الجهود لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية لتخفيف العبء عن كاهل الفئات الأكثر احتياجًا ومحدودي الدخل وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

 

وفي هذا الإطار تفقد العميد محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة عدد من الأماكن والأراض المقترحة لإقامة مشروعات خدمية عليها بمركز ومدينة الفتح ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري.