الثلاثاء 21 مايو 2024

وفاة الكاتب الكبير فيصل ندا عن 81 عاما

الكاتب فيصل ندا

ثقافة17-8-2021 | 12:06

دار الهلال

أعلن الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين وفاة المؤلف والسيناريست الكبير فيصل ندا.

 وقال زكي في تصريحات له: إن أسرة الراحل ستحاول تشييع الجنازة ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد مصطفى محمود إذا استطاعوا إنجاز تصاريح الدفن في الموعد المحدد على أن يدفن جثمان الراحل بمقابر الأسرة بمدينة نصر.
 
فيصل ندا يعد أشهر المؤلفين في مصر، حيث ترك بصمة كبيرة في قطاعي السينما والدراما التليفزيونية، كما له العديد من المسرحيات التي تعد بصمة في مشواره الفني، بالإضافة إلى أنه ساهم في دفع عجلة الإنتاج السينمائي منذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية، كما تعاون مع النجم الكبير سمير غانم في عدة أعمال مختلفة منها 5 مسرحيات حققت نجاحا كبيرا.
 
تعد أشهر المسرحيات التي شهدت تعاون فيصل ندا مع الفنان سمير غانم، مسرحية "المتزوجون" وشاركه في البطولة، جورج سيدهم، شيرين، نجاح الموجى وغيرهم، وتدور أحادث المسرحية حول مشاكل المتزوجين من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، حيث يقع الشاب الفقير "مسعود" في حب الفتاة الغنية "لينا"، ويتزوجها بالرغم من رفض والدها، وتنتقل "لينا" إلى منزل زوجها المتواضع، وتخوض تجربة الحياة الفقيرة البسيطة.
 
وأيضا مسرحية "اهلا يا دكتور" من المسرحيات الناجحة أيضا للسيناريست فيصل ندا، بطولة سمير غانم, جورج سيدهم، دلال عبد العزيز، إيفا، مجدي كامل، إبراهيم نصر، وتدور أحداثها حول طبيبين ولكنهما مختلفان كل الاختلاف.