الإثنين 1 يوليو 2024

الفلبين تتلقى حوالي 6 ملايين جرعات إضافية من لقاحات كورونا هذا الأسبوع

لقاح كورونا

عرب وعالم17-8-2021 | 12:19

دار الهلال

أعلن رئيس تنفيذ سياسات مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ومسئول توزيع اللقاحات بالفلبين كارليتو جالفيز جونيور اليوم /الثلاثاء/ أن بلاده ستتلقى ما يقرب من ستة ملايين جرعة إضافية من القاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" بعد أيام.

وفي تقريره الأسبوعي إلى الرئيس الفلبيني "رودريجو دوتيرتي" قال جالفيز إن السلطات الصحية تتوقع وصول أربعة ملايين جرعة من لقاح سينوفاك الصيني، ومليون جرعة من لقاح سينوفارم المتبرع بها، وحوالي 400 ألف إلى 500 ألف لقاح من شركة موديرنا و 500 ألف جرعة أخرى من أسترازينيكا.

وأضاف جالفيز أن جرعات أسترازينيكا من المقرر أن تصل يوم الجمعة القادمة، وتابع أن مانيلا تنسق مع السفارة الأمريكية للتسليم المتقدم للقاحات فايزر و جنونسون آند جونسون وموديرنا المُشتراة.

كما أقر بأن البيانات أظهرت أن وتيرة التطعيم تباطأ مؤخرًا ، حيث أعادت وحدات الحكومة المحلية توجيه المؤسسات المعنية إلى تقديم مساعدات مالية للسكان المتضررين من البروتوكولات الصارمة وعمليات الإغلاق في منطقة العاصمة الوطنية ومناطق أخرى.

وتتطلع الحكومة الفلبينية إلى تكثيف التطعيم حيث تعود مانيلا الكبرى وغيرها من المناطق عالية الخطورة إلى حالة الحجر الصحي المجتمعي وسط زيادة في حالات كوفيد-19 اليومية وخطر تفشي متغير دلتا الأكثر عدوى.