الإثنين 20 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم 17 أغسطس.. نتيجة الثانوية العامة 2021.. أهم ما سيعلنه وزير التعليم في المؤتمر الصحفي

وزير التعليم يعلن نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد قليل

تحقيقات17-8-2021 | 12:36

سالي طه

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الثلاثاء 17-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة رفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية التي تقع بمسار هجرة الطيور مع بدء رحلتها السنوية من مواطنها في أوروبا وآسيا إلى أفريقيا  خلال موسم الخريف، فيما يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد قليل، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

أخبار مصر العاجلة اليوم

من أخبار مصر العاجلة اليوم، أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة رفع حالة الاستعداد بالمحميات  الطبيعية التى تقع بمسار هجرة الطيور مع بدء رحلتها السنوية من مواطنها فى اوروبا واسيا الى افريقيا  خلال موسم الخريف من كل عام بما يضمن الوفاء بالتزامات مصر الدولية لحماية الطيور المهاجرة والتنوع البيولوجى خاصة فى ظل رئاسة مصر لمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى cop14 و ذلك بالتعاون مع مشروع صون الطيور الحوامة المهاجرة الذى يتم تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائى وبيرد لايف انترناشيونال وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، يعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعد قليل، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث من المقرر أن يكون المؤتمر في الواحدة ظهرا، بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي؛ لتقديم نتائج الثانوية العامة، والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

وسيتم نقل المؤتمر عبر التلفزيون المصري، والبث المباشر علي الصفحة الخاصة بالوزارة واليوتيوب.

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم نتيجة الثانوية العامة 2021، متضمنة إعلان أوائل الثانوية العامة 2021 وكذلك نسب نجاح نتيجة الثانوية العامة 2021 للعام الجاري للشعبتين العلمية والأدبية، وموعد إتاحة النتيجة بالمدارس، وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

كما يمكن للطالب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث سيتاح له معرفة نتيجة كل مادة، ومجموعه النهائي، وترتيبه على مدرسته، وترتيبه على المحافظة، والترتيب على الجمهورية.

فيما رجحت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن تكون نسب النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2021 قريبة من الأعوام الماضية، ومن المتوقع أن تتخطى نسبة النجاح العامة الـ70%.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، ترأس الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس الاستشاري الأعلى للهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، حضر الاجتماع العديد من قيادات الوزارة والمركز القومى لبحوث المياه وممثلى كافة الجهات المعنية والعديد من أساتذة الجامعات والخبراء والمتخصصين.

وتم خلال الاجتماع استعراض موقف الفيضان الحالى، والإجراءات التى تقوم بها الوزارة لإدارة المنظومة المائية بأعلى درجة من الكفاءة ، والسيناريوهات المختلفة للتعامل بديناميكية مع مختلف التصرفات الواردة.

وصرح الدكتور عبد العاطى أن وزارة الموارد المائية والرى حريصة على متابعة الحالة الإنشائية لكافة المنشآت المائية على مستوى الجمهورية للتأكد من حالة المنشأ وعلى رأسها السد العالي من خلال دراسة "تطوير ارصاد السد العالى" الجارى إعدادها ، وخزان أسوان القديم الجارى إعادة تأهيله حالياً.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تلقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، تقريراً من القطاعات المعنية بالوزارة حول إجراءات تسليم الدفعة الثالثة من سيارات الخدمة التكنولوجية المتنقلة المجهزة بالكامل للعمل فى 14 محافظة هي (البحر الأحمر والوادي الجديد وجنوب سيناء والقاهرة ودمياط  وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والمنوفية وسوهاج والفيوم والبحيرة والشرقية والدقهلية)، حيث تمت عملية التسليم على مدار الأسبوع الجاري بالتنسيق والتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية لمسئولى المحافظات من مقر الشركة المسئولة عن تجهيز تلك السيارات .

وأشار شعراوى إلى أن تسليم الدفعة الثالثة من السيارات يأتي في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارتى التنمية المحلية والتخطيط برعاية رئيس مجلس الوزراء بشــأن تدبير وتشغيل مراكز تكنولوجية متنقلة تقدم خدمات المحليات لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين بأقصى كفاءة وأقل وقت ممكن حيث تم تسليم الدفعة الأولي والثانية المكونة من 17 سيارة على 13 محافظة.

اقرأ أيضا:

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 17-8- 2021.. انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء

بدأت اليوم.. خطوات تقديم تظلمات الثانوية الأزهرية 2021 إلكترونيًا