السبت 18 مايو 2024

شاهد لحظة سقوط طائرة نقل عسكرية في روسيا

فيديو يوثق لحظة سقوط طائرة عسكرية روسية

عرب وعالم17-8-2021 | 14:31

مى كامل

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في روسيا وتحديدا في العاصمة موسكو، يظهر فيه لحظة سقوط طائرة نقل عسكرية روسية.

وعلى حسب ما نشره موقع "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد أظهر الفيديو أن أحد المواطنين لاحظ إضرام النار بالطائرة المحلقة بالقرب من منزله، فقام مسرعا بتصويرها من شرفة منزله، وبالفعل بعد لحظات ازدادت ألسنة اللهب بالاشتعال حتى غطت الطائرة بالكامل، حتي سقطت في أحد الحقول، مسببة حريقًا هائلا.

وقالت شركة يونايتد إيركرافت كوربوريشن، إن طائرة نقل عسكرية من صنعها تحطمت خلال رحلة تجريبية في منطقة موسكو اليوم الثلاثاء، وعلى متنها ثلاثة أفراد.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت قد وقعت أي خسائر بشرية في حادث الطائرة، وهي من طراز إل-112 في.

ونقلت الوكالات المحلية الروسية أخبار عن تحطم النموذج الأولي لطائرة من طراز إيل-112، خلال رحلات في مقاطعة موسكو".

وبدورها، قالت شركة الطائرات المتحدة: "إن بطل روسيا نيكولاي كويموف كان قائد طاقم الطائرة التي تحطمت".

وتم الإعلان عن وفاة طاقم الطائرة بالكامل والمكون من ثلاثة أشخاص، والسبب الأولي للمأساة كان حريقًا في أحد المحركات.

وإيل-112 في هي طائرة نقل عسكرية خفيفة تم إنتاجها في شركة فورونيج، وهي مصممة للنقل والهبوط الجوي للأفراد والأسلحة والمعدات العسكرية الخفيفة، الوزن الأقصى للبضائع - 5 أطنان، سرعة الانطلاق - 470 كم / ساعة، مدى الطيران مع حمولة قصوى - 1.2 ألف كم.

وستحل الطائرة محل أسطول أ إن-26 القديمة.

وكان الاستخدام الأول لهذه الطائرة في 30 مارس عام 2019، حيث أقلعت أول نموذج أولي لطائرة النقل العسكرية الخفيفة من طراز "إيل-112بي" التي جرى بناؤها بموجب عقد مع وزارة الدفاع الروسية، من مدرج مطار شركة بناء الطائرات التابعة لشركة "فاسو".

الاكثر قراءة