الجمعة 3 مايو 2024

للحفاظ على سلامك النفسى.. 5 أنواع من الأصدقاء يجب التخلص منهم

صورة تعبيرية

الهلال لايت 17-8-2021 | 15:42

ميادة عبد الناصر

بعد انتشار بعض الأخبار والجرائم التى لها علاقة بالأصدقاء وغدرهم هناك مؤشرات أساسية يجب وضعها فى الاعتبار عند اختيار أصدقائك كما يجب عليك الحذر من وجود بعض العلاقات السامة فى حياتك فالصداقات جزء مهم من الحياة ويمكن للأصدقاء مساعدتنا في تجاوز الأوقات الصعبة والعمل كنظام دعم مستمر كما أن لهم تأثير كبير فى رسم البهجة على الوجوه عندما نكون فى ضيق من شئ معين.

ولكن ماذا لو تبين أن أصدقائك سامون بمعنى أدق عندما يكون لديك أنواع خاطئة من الأصدقاء في حياتك ، فإن وجودك معهم يمكن أن يضر أكثر مما ينفع وفيما يلي نظرة على أنواع الأصدقاء السامين الذين يجب عليك الابتعاد عنهم وذلك حسب تقرير نشره موقع times of india الهندى .

 الاستغلالى

يبدو أن هذا النوع من الأصدقاء موجود من أجلك ، ويخطط معك ، بل ويدعوك إلى الحفلات ولكن الحقيقة أنهم يريدون فقط استغلالك فلا يريدون أن يكونوا بمفردهم ولهذا السبب يتصلون بك و بمجرد أن تحقق لهم أغراضهم ، سوف يختفون ولهذا حاول الابتعاد فلن تجنى من ورائهم سوى خيبة الأمل.

مصاص الطاقة

يحتاج هذا النوع من الأصدقاء دائمًا إلى كل  وقتك ويريدونك تتخلى عن كل شيء عندما يتصلون بك ، في حين أنه من المهم دعم أصدقائك ، يجب عليك وضع بعض الحدود لأنه إذا لم تفعل ذلك ، فإن هذا الصديق سوف يستنزف طاقتك ووقتك.

مصدر طاقة سلبية

هذا الصديق غير راضٍ أبدًا عن أي شيء لديه. ونتيجة لذلك ، فهو دائم الشكوى ويتذمر دائما  من مدى ظلم العالم ، فيميل هؤلاء الأشخاص إلى امتلاك آراء سلبية حول كل شيء تقريبًا والأهم من ذلك أنهم يوجهون تلك السلبية نحوك أيضًا.

المحب للنكد

إن حياة هذا الصديق ، ذكرا كان أم أنثى ، أشبه بمسلسل تلفزيوني فهم يتعاملون مع خيبات الأمل ونكسات القلب والحزن بشكل يومي و هذا يقودك إلى الاكتئاب والعزلة التى تؤثر على صحتك النفسية.

المثير للقيل والقال

هم من ينشرون الشائعات دائمًا وينخرطون في النميمة  فهم خطرون لأنهم إذا كانوا يتحدثون عن الآخرين ، فمن المحتمل أنهم يتحدثون عنك أيضًا. وبالتالي ، فإن أسرارك ليست آمنة مع هذا النوع من الأصدقاء. كن حذرا جدا ما تقوله لهم.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa