الجمعة 24 مايو 2024

وزير الزراعة يتفقد لجان تطعيم العاملين بالوزارة ضد فيروس كورونا

وزير الزراعة

أخبار17-8-2021 | 13:32

أماني محمد

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمال لجان تطعيم العاملين بديوان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وقطاعاتها المختلفة، باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال القصير إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية وإعمالا بتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بأن تتولى كل وزارة الترتيب والتنسيق مع وزارة الصحة، لحصول العاملين بالوزارات على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وذلك فى اطار زياده أعداد الحاصلين على اللقاحات، لحماية ووقاية المواطنين من هذا الفيروس.

واطمئن القصير على كافة الترتيبات، والتجهيزات بالديوان العام للوزارة، لتطعيم العاملين بها، فضلا عن انتظام العمل، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

وتقدم وزير الزراعة بنفسه بالشكر إلى الأطقم الطبية من أطباء وتمريض، لدورهم الكبير في تقديم أوجه الدعم، لوقاية المواطنين من فيروس كورونا، وجهودهم في تقديم اللقاح للعاملين بالوزارة.

وجّه السيد القصير، وزير الزراعة، بمتابعة منظومة الكارت الذكي بمنطقة النوبارية، وذلك من أجل ضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

و أكد محمد عبد العال رئيس قطاع استصلاح الأراضي، أنه تم اليوم بمديرية الزراعة بالنوبارية، عقد اجتماع مع المراقبات الزراعية التابعة للمديرية، وذلك للتدريب على الصلاحيات الجديدة لتسجيل الاستمارات مباشرة على التابلت من خلال تابلت خاص بكل جمعية.

 

وأوضح عبد العال، أن تسجيل الاستثمارات يهدف لتسهيل صرف الأسمدة في الموسم الشتوي بالكارت الذكي.

 

ومن ناحيته، أكد محمد يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية، أنه يتم تدريب جميع المهندسين الزراعيين على أحدث التطورات في منظومة الكارت الذكي وعلى أيدي خبراء في مجال المعلومات حيث يقوم فرق من المهندسين والخبراء للتدريب النظري والعملي لمستخدمي منظومه كارت الفلاح على مستوى مديرية الزراعة على احدث الاصدارات وأحدث التقنيات الموجودة في منظومه كارت الفلاح.