الإثنين 20 مايو 2024

تجدد حرائق كاليفورنيا بسبب الرياح «فيديو »

حرائق كاليفورنيا تتجدد بسبب الرياح

عرب وعالم17-8-2021 | 13:58

مى كامل

انتشر حريق ديكسي فاير في شمال كاليفورنيا بسرعة وسط رياح عاتية والذي تجدد ثانية، وتقوم قوات الإطفاء بالسيطرة عليه، لكن دون جدوى نظرا لسرعة الرياح، وتكاثر الأشجار التي ينتقل إليها الحريق بسرعة كبيرة.

وعلى حسب ما نشره موقع "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد نشرت فيديو لالتهام ألسنة النيران أشجار الغابات بشكل مخيف وسط محاولات لإخمادها، وقد أمر مكتب شرطة مقاطعة لاسين بعمليات إجلاء جديدة لمجتمع جانيسفيل.

التهمت هذه الحرائق المشتعلة من نهاية يوليو الماضي حتى الآن حوالي 578897 فدانًا وتم احتواؤها بنسبة 31 ٪.

ويستعد رجال الإطفاء في الولايات المتحدة لمواجهة مزيد من الحرائق هذا الأسبوع بسبب سرعة الرياح التي تجعل المزيد من الحرائق تشتعل في الأيام المقبلة.

ويكافح رجال الإطفاء لإخماد 10 حرائق كبرى بينها حريق ديكسي ثاني أكبر حريق في تاريخ ولاية كاليفورنيا، الذي أحرق نحو 570 ألف فدان ودمر أكثر من ألف مبنى.

ويقال أن حريق ديكسي الذي ربما يكون قد اندلع بسبب إحدى الآلات التابعة لشركة "بي جي آند اي" باسيفيك غاز أند إلكتريك العملاقة للطاقة.

أحد هذه الحرائق يطلق عليه اسم "إل دورادو" والذي امتدت ألسنته إلى أكثر من سبعة آلاف فدان، وكان قد اشتعل من جراء حفل أقامته عائلة للكشف عن جنس جنين، بحسب مسؤولين.

وتشهد كاليفورنيا الآن موجة حارة غير مسبوقة، بسبب تلك الحرائق التي امتدت لأسابيع.

وسجلت مقاطعة لوس أنجلوس يوم الأحد الماضي أعلى درجة حرارة في تاريخها عند وصول درجة الحرارة إلى 49.4 مئوية. 

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من اليوم الثلاثاء ، لكن هناك توقعات بهبوب رياح قوية قادرة على إزكاء لهيب الحرائق، طبقا لتحذيرات خدمة الطقس الوطنية.