الثلاثاء 14 مايو 2024

إصابة «كيشو» صاحب برونزية المصارعة في طوكيو بفيروس كورونا للمرة الثانية

كيشو

الهلال لايت17-8-2021 | 14:26

إيمان علي

أعلن اللاعب محمد إبراهيم السيد (كيشو) صاحب الميدالية البرونزية في المصارعة في أولمبياد طوكيو، عن إصابته بفيروس كورونا، واعتذر عن حضوره تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، له، بعد منحه وسام الرياضة من الطبقة الثالثة، وكذلك مدربه محمد أحمد.

 

وقال كيشو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك :"اللهم لا اعتراض الحمد لله على كل حال، إصابتي بفيروس كورونا للمرة الثانية دعواتكم لي بالشفاء العاجل وربنا يحفظكم جميعاً ".

 

وأضاف :" عدم حضوري كل من تكريم رئيس جمهورية مصر العربية، تكريم وزير الدفاع، تكريم رئيس الأكاديمية العربية".

 

والجدير بالذكر أن كيشو حصد ذهبية أفريقيا 2014، وذهبية إفريقيا شباب 2015، وفضية العالم شباب في العام نفسه، وفى 2016 حاز ذهبية إفريقيا شباب، وذهبية كبار، وبرونزية العالم، وفي عام 2017 حصل على ذهبية أفريقيا شباب، وذهبية كبار، والمركز الخامس في الجائزة الكبرى، وفى عام 2018 نال ذهبية .

 

وجاءت ميداليات مصر في الأولمبياد على النحو التالي :

فريال أشرف، ‏ذهبية الكوميتيه وزن +61 كجم في منافسات الكاراتيه، وهي أول رياضية مصرية في التاريخ تحقق الذهبية في الأولمبياد.

 

أحمد الجندي، فضية الخماسي الحديث للرجال، وهي أول ميدالية مصرية في منافسات الخماسي الحديث.

 

هداية ملاك، برونزية التايكوندو، وزن 67 كجم

 

سيف عيسى، برونزية التايكوندو، وزن 80 كجم.

 

محمد إبراهيم كيشو، برونزية المصارعة يونانية رومانية 67 كجم رجال.

 

جيانا فاروق، برونزية كوميتيه 61 كجم سيدات لمنافسات الكاراتيه.

 

ويعتبر هذا العدد من الميداليات بمثابة رقم قياسي جديد لمصر، بعدما كان أكبر عدد حصده الفراعنة هو 5 ميداليات في ثلاث دورات سابقة: برلين 1936 - لندن 1948 - أثينا 2004، بالإضافة إلى أنها سجلت أكبر بعثة في تاريخها من خلال هذه الدورة بمشاركة 134 رياضيا.


Dr.Radwa
Egypt Air