السبت 25 مايو 2024

الرابع مكرر رياضيات: ما اتوقعتش النتيجة.. وقدوتي الدكتور أحمد زويل (خاص)

الطالب بلال إبراهيم يونس إبراهيم أبوريه

أخبار17-8-2021 | 17:24

إيمان مجدي

قال الطالب بلال إبراهيم يونس إبراهيم أبوريه، الحاصل على المركز الرابع مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة 2021 شعبة الرياضيات، والمقيد بمدرسة سعد زغلول الثانوية الرسمية المتميزة للغات، إنه لم يتوقع حصوله على المركز الرابع، وسجد شكرا لله عند سماع النتيجة.
 

وأوضح بلال، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه كان يكرس وقته كله للمذاكرة، مضيفا: "كنت بذاكر من 8 إلى 10 ساعات يوميا، ولم أقرر حتى الآن الكلية التي أريد الالتحاق بها، وقدوتي الدكتور أحمد زويل".
 

وأعربت والدة بلال عن سعادتها بحصول نجلها على المركز الرابع مكرر على الجمهورية للشعبة الرياضية، موضحة أنها سجدت لله شكرا عند معرفتها بحصول بلال علي المركز الرابع، لافتة أنه قبل ظهور النتيجة بيومين كانت تتحدث مع بلال عن اختبارات قدرات كلية الفنون التطبيقية تخوفا من عدم حصوله على مجموع يؤهله للالتحاق بكلية الهندسة، مضيفة أنه لم يستجب لطلبها وحتيى الآن لا تعلم الكلية التي يريد الالتحاق بها.

 وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك انخفاضا في الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق بشكل ملحوظ بما يؤدي لانخفاض في الحد الأدنى للقبول بالكليات جميعها وليس القطاع الطبي أو الهندسي فقط.

وقال الدكتور وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وإعلان مؤشرات التنسيق الأولية، إنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات بصفة عامة ما بين 7: 10% عن تنسيق العام الماضي وقد يصل في بعض الكليات لأكثر من 10%".

وأقام الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، والدكتور خالد عبد الغفار، المؤتمر الصحفي منذ قليل للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 لإعلان الأوائل وموقف الطلاب المخالفين لضوابط امتحانات الثانوية العامة بوقائع الغش، وتفاصيل إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد.

الاكثر قراءة