الجمعة 10 مايو 2024

الرابع مكرر علمى رياضة.. محافظ المنيا يهنئ مريم جرجس بتفوقها فى الثانوية

مريم جرجس

محافظات17-8-2021 | 17:12

مادونا شوقي

قدم اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا ، خالص التهانئ للطالبة مريم جرجس مجيد، والحاصلة على المركز الرابع مكرر على مستوى الجمهورية شعبة "علمي رياضة" بمجموع "400" درجة بالمدرسة الرسمية المشتركة للغات.

وأعرب محافظ المنيا، خلال اتصال تليفوني أجراه مع الطالبة، اليوم، عن فخره بالنموذج المشرف لها، متمنيآ لها المزيد من التوفيق والتميز في مستقبلها الدراسي والعملي .

كما وجه محافظ المنيا الشكر والتحية لأسرة الطالبة ، مؤكدا على أهمية تكامل جميع الأدوار من طلاب وأسرة ومدرسة ومعلمين ، لتحقيق التطوير الذي ننشده للعملية التعليمية ، وتنشئة أجيال قادرة على بناء الوطن ورفعته .

يذكر أن مريم جرجس مجيد مجدي، الرابع مكرر بين أوائل الثانوية العامة شعبة علمي رياضيات بمجموع 400 درجة، قالت إن أسرتها بذلت معها مجهودا كبيرا خلال العام الدراسي، وأنها كانت تحصل علي دروسها "أون لاين"، ودائما تقتدي في الجد والإخلاص في العمل بوالدها الدكتور "جرجس" الذي يعمل طبيب قلب وأوعية دموية بمستشفي المنيا العام، ووالدتها الدكتورة "داليا" التي تعمل طبيبة صيدلانية بمستشفي النساء والتوليد التابعة لجامعة المنيا.


أضافت "مريم" أن لديها شقيقة واحده هي "ميريل" طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية وتعملت منها أن المذاكرة والاجتهاد أمانة، لذا كانت تتمني أن تكون بين أوائل الثانوية العامة، وشعرت بفرحة كبيرة لتفوقها وحصولها علي المركز الرابع.


وأوضحت "مريم" أن نظام الثانوية العامة الجديد يعتمد علي الفهم وليس الحفظ وهو أمر لم يعتاد عليه الطلاب من قبل، ووجهت رسالة لكل الطلاب المقبلين علي امتحانات الثانوية العامة بأن يجتهدوا ولايخافوا من النظام الجديد.


وقالت "مريم" إنها قررت اختيار شعبة العلمي رياضة بمحض أرادتها دون أي تدخل من أسرتها وأنها ترغب في الالتحاق بكلية الهندسة خاصة وأنها تضم تخصصات كثيرة وهامة.


وقال والد مريم، إنه سمع بخبر حصول ابنته علي المركز الرابع أثناء تواجده داخله مكتبه بمستشفي المنيا العام، ولم يستوعب الخبر في وقته حتي أنه أغلق الباب علي نفسه لمدة ربع ساعة، ثم أنهالت عليه المكالمات التليفونية للتهنئة بتفوق ونجاح "مريم".

Dr.Radwa
Egypt Air