الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم 17-8-2021.. خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2021

وزير التعليم

تحقيقات17-8-2021 | 17:09

إيمان مجدي

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر، اليوم الثلاثاء 17 -8-2021، إذ جاء بها تفاصيل،  إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التظلم هذا العام سيكون مختلفا لأن الأخطاء لم تعد موجودة وما سيتم العام الحالي هو إتاحة رابط إلكتروني بما يسمى إعادة فحص، لافتا أن الوزارة ستعلن، خطوات لطلب من يريد إعادة فحص يريد التأكد من دقة الورقة فقط لأن التصحيح تم بشكل إلكتروني والرابط سيتم إعلانه يوم الأحد وستتم هذه العملية خلال أسبوع.

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك انخفاض في الحد الأدنى للمرحلة الأولى للتنسيق بشكل ملحوظ بما يؤدي لانخفاض في الحد الأدنى للقبول بالكليات جميعها وليس القطاع الطبي أو الهندسي فقط.
وقال الدكتور وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021 وإعلان مؤشرات التنسيق الأولية، "إنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بالكليات بصفة عامة ما بين 7: 10% عن تنسيق العام الماضي وقد يصل في بعض الكليات لأكثر من 10%".

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، يترقب طلاب الثانوية العامة، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021 بعد قليل، وذلك بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ظهر اليوم الثلاثاء، وإعلان أسماء أوائل الثانوية العامة 2021، حيث يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 من هنــــــــــــا.
رابط نتيجة الثانوية العامة 2021
ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 من هذا الرابـــــــــــط.
وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "نسبة النجاح العامة لدفعة الثانوية العامة المصرية ٢٠٢٠-٢٠٢١ هي ٧٤٪، وسوف يدخل الدور الثاني ١٥٣،٣٩٦ طالباً وطالبة بدءاً من ٤ سبتمبر ٢٠٢١".

أهم أخبار التربية والتعليم
ومن بين أخبار التربية والتعليم، بعد معرفة الطلاب نتيجة الثانوية العامة 2021، عقب إعلانها رسميًا من الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، في المؤتمر الصحفي التي عقد قبل قليل للإعلان، يرغب عددًا كبيرًا من الطلاب معرفة خطوات التظلم على نتيجة الثانوية العامة، خاصة في ظل النظام الإلكتروني الجديد دون التدخل البشري في عملية التصحيح.
وذكرالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التظلم هذا العام سيكون مختلفا لأن الأخطاء لم تعد موجودة وما سيتم العام الحالي هو إتاحة رابط إلكتروني بما يسمى إعادة فحص، لافتا أن الوزارة ستعلن، خطوات لطلب من يريد إعادة فحص يريد التأكد من دقة الورقة فقط لأن التصحيح تم بشكل إلكتروني والرابط سيتم إعلانه يوم الأحد وستتم هذه العملية خلال أسبوع.

اقرأ أيضا:

تعرف على خطوات التظلم بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

 

الآن.. ننشر نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس

 

Dr.Radwa
Egypt Air