الجمعة 17 مايو 2024

عقد ندوة تثقيفية لمبادرة «حياة كريمة» بالدقهلية بمشاركة الشعبة الهندسية للجيش الميدانى الثانى

الندوة التثقيفية

محافظات17-8-2021 | 19:09

حسناء رفعت

التقى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم، باللواء محمود سليمان رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثاني الميداني والوفد المرافق، والذي ضم كلا من العميد أ.ح علاء عيسى قائد الفرقة السابعة مشاة ميكانيكا، والعقيد أحمد رشدي بالفرقة السابعة، وذلك بحضور العقيد تامر العوضي المستشار العسكري للمحافظة، والعميد وائل أبو الفتوح قائد مكتب المخابرات الحربية، والمهندس نبيل الطيبي وكيل أول الوزارة السكرتير العام.

وشهد المحافظ والقيادات العسكرية والأمنية والتنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ووفود من الشباب أبناء محافظة الدقهلية الندوة التثقيفية " لمبادرة حياة كريمة" التي نظمتها المحافظة وتم خلالها تكريم نماذج من المشرفين والقائمين علي تنفيذ المبادرة بمحافظة الدقهلية.

وفي بداية افتتاح الندوة أكّد الدكتور أيمن مختار على أن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى أصبحت بمثابة العصا السحرية التي تغير وجه الحياة في الريف المصرى إلى الأفضل مشيرًا إلى أنها حققت طفرة غير مسبوقة فى حياة أهل الريف في ربوع مصر.

وتأتي في إطار تنفيذ رؤية الدولة للتنمية المستدامة التى أطلقها السيد رئيس الجمهورية ، لتجعل مصر في مصاف دول العالم التي تعمل على توطين أهداف التنمية المستدامة في الريف، وتعد  الأولى من نوعها في تاريخ مصر، وقال أنها تستهدف تحسين مستوى معيشة حوالي 60% بعدد سكان يقرب من 60 مليون مواطن  يعيشون في الريف المصري بتكلفة تصل لـ700 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الدقهلية حظيت بتنفيذ المبادرة في  26 قرية بمركز شربين في سابقة لم تحدث من قبل.

كما وجّه "المحافظ " الشكر والتقدير للهيئة الهندسية للقوات المسلحة وللجيش الثاني الميداني علي الجهود المبذولة في تنفيذ وانجاز مشروعات المبادرة بقري وريف الدقهلية بما جعلها تحتل المرتبة الأولى بين المحافظات في نسب التنفيذ لمشروعات المبادرة.
 
وتحدث رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثاني الميداني في المحاضرة التي ألقاها بالندوة عن الأسس والإعتبارات التي تم تحديدها لتنفيذ المبادرة، والقري والمحافظات التي يتم التنفيذ بها من خلال الشعبة الهندسية والتي تشمل الدقهلية والشرقية وشمال سيناء وأيضا إستعرض من خلال فيلما تسجيليا للمشروعات التي يتم تنفيذها بنطاق قري مركز شربين والموقف التنفيذي .

و تشمل هذه المشروعات 46 مشروعا في مجال مياة الشرب و84 مشروعا في قطاع الصرف الصحي و33 مشروعا في قطاع الصحة و24 مشروعا في قطاع الشباب والرياضة و27 مشروعا في مجال الري عبارة عن كباري ري و52 مشروعا في مجال الكهرباء 36 مشروعا في مجال رصف الطرق بالإضافة إلى 8 مجمعات خدمات حكومية شاملة ،إضافة إلى 8 مجمعات خدمات زراعية اضافة إلى بند مشروعات سكن كريم الجاري تحديد أولوياته بالتعاون مع وزارة التضامن الإجتماعي.

كما استعرض رئيس الشعبة الهندسية بالجيش الثانى الميداني خلال المحاضرة الإجراءات والتنسيقيات التي تمت مع الأجهزة والمديريات المختصة لتنفيذ ومتابعة التنفيذ لجميع مشروعات المبادرة، ووجه الشكر والتقدير لمحافظة الدقهلية وأجهزتها التنفيذية لتذليل العقبات التي ساهمت في تحقيق أعلى معدلات التنفيذ بمشروعات المبادرة.  

ومن جانبه قال قائد الفرقة السابعة مشاة أن مبادرة حياة كريمة ثورة إجتماعية تقودها الدولة المصرية بسواعد أبنائها، مشيرا إلى أن من الآثار المثمرة لهذه المبادرة انها أكدت التعاون المثمر بين جميع فئات الشعب المصري من اجل الصالح العام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة تطبيقا على أرض الواقع. 

وفي نهاية الندوة تبادل  محافظ الدقهلية والقادة العسكريين الدروع تعبيرا عن أواصر التعاون المشترك في تنفيذ هذا المشروع القومي الكبير بنطاق الدقهلية ، كما كرم محافظ الدقهلية والقيادات العسكرية المشاركين بالندوة نماذج من الضباط والجنود والقيادات التنفيذية والشباب القائمين علي العمل في مشروعات حياة كريمة بمنحهم شهادات التكريم والدروع والهداية العينية تقديرا وعرفانا بجهودهم المبذولة في مشروعات حياة كريمة.

وذلك تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وفي إطار تنفيذ  البرنامج القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية من خلال مبادرة حياة كريمة والتي تستهدف 1000 قرية على مستوى 51 مركزا إداريا على مستوى محافظات الجمهورية .