الجمعة 17 مايو 2024

أخصائي تجميل يكشف عن مشاكل البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها

البشرة

سيدتي17-8-2021 | 18:58

دينا حلمى

يعاني أصحاب البشرة الدهنية خلال فصل الصيف من العديد من المشاكل، والتي تتسبب في إرهاق بشرتهن وعدم نضارتها، فضلا عن ظهور بعض الحبوب والبثور السوداء؛ الأمر الذي يزعجهن كثيرا وقد يصل إلى تجنب الظهور أمام الآخرين، بالإضافة إلى الاستقلال بالمنزل وعدم الخروج منه.

وترصد "دار الهلال" جميع ما يخص البشرة الدهنية وكيفية التعامل معها في السطور التالية:

أكد محمود سمير أخصائي التجميل، أن مشاكل البشرة الدهنية تظهر في العرق كثيرا والدهون الزيتية، كما أنها من أنواع البشرة التي تكثر بها الحبوب والبثور السوداء بحسب قوله، موضحا أن أصحاب البشرة الدهنية هم الأكثر حظا عن غيرهن، وذلك لأن أصحاب البشرة الدهنية يتمتعن بعدم ظهور التجاعيد مثل باقي الأنواع من البشرة وفقا لما توصلت إليه الأبحاث والدراسات العلمية بحسب تعبيره.

وأوضح أخصائي التجميل في تصريح خاص لـ"دار الهلال"، أن هناك أضرارا وأخطاء يتبعها السيدات ذات البشرة الدهنية وعليهم الابتعاد عنها، وهي التعرض للشمس دون استخدام واقي للشمس، وتناول الطعام المالح والحار، وكذلك الشوكولاتة، فضلا عن الطعام الغني بالدهون كالقشطة والزبدة وخلاف ذلك، والتوتر والضغط النفسي، لافتا إلى أن من أفضل أنواع واقي الشمس لأصحاب البشرة الدهنية هي المنتجات المكتوب عليها oil free.

وأضاف أخصائي التجميل، أن من أفضل أنواع غسول الوجه للبشرة الدهنية هو "هيمالايا"، ويفضل استخدامه مرتين صباحا ومساء، وأشار إلى أن هناك طريقة منزلية لتنظيف البشرة الدهنية من خلال معلقة من الترمس المطحون وماء الورد ونصف ليمونة واستخدامه بديل لغسول الوجه. ونصح السيدات باستخدام مكعب من الثلج على بشرتهن يوميا، أو مكعبات من الشاي الأخضر المثلجة، أو مكعبات ماء ورد مثلجة، واستخدامه ليلا يوميا، وذلك لشعور البشرة بالانتعاش.