الأحد 19 مايو 2024

مايكل سمير «ثالث الجمهورية علمي علوم»: الوصول إلى القمة ليس أمرًا سهلًا

الطالب

محافظات17-8-2021 | 19:13

شيرين لقوشة

سادت حالة من الفرحة العارمة بين أهالى مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، لحصول الطالب مايكل سمير صبحى على المركز الثالث بالثانوية العامة "شعبة علمى علوم ".

وأكد مايكل سمير فى تصريحاته له، أنه استقبل الخبر من خلال المؤتمر الصحفى لوزير التربية والتعليم وفوجىء بحصوله على المركز الثالث ضمن أوائل الثانوية العامة، لافتا، أنه كان لا يتوقع هذه النتيجة بسبب صعوبة الأمتحانات، ولكنه أجتهد وكان يطلع بأستمرار على المنصات التعليمية الموصى بها من الوزارة.

وأوضح الطالب الثالث على مستوى الجمهورية، أنه سوف يلتحق بكلية الطب حتى يكون مثل والده الذى يعتبره مثله الأعلى وكان حريصا على تشجيعه ومؤمنا بقدراته العلمية، فضلا عن الوقوف بجانبه ودعمه، مرجعا له الفضل فى تفوقه، بالأضافة إلى تنظيم وقته ما بين الدروس الخصوصية والمذاكرة .

وأشار إلى قيام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بتهنئته فى اتصال هاتفى، وهو أول المهنئين وقدم له الشكر، كما سيتم تكرميه في احتفالية كبيرة بديوان عام المحافظة .

وفى ختام حديثه، وجه "سمير صبحى" الطالب الثالث على مستوى الجمهورية، نصيحة لأسر الطلاب المقبلين على الثانوية العامة بعدم الضغط النفسي عليهم، ومن يزرعوا بداخلهم الثقة فى النفس والمثابرة حتى يحققوا أهدافهم، مشيرا إلى أن الوصول للقمة ليس بالشيء السهل يجب عليهم الاجتهاد والمذاكرة  .

ومن جانبه أكد الدكتور سمير صبحي طبيب بمستشفى المنشاوي العام بطنطا والد الطالب مايكل، أنهم بذلوا جهد كبير مع نجلهم في المذاكرة خاصة وأن له شقيق في الصف الثانى الثانوي وشقيقة أخرى في الصف الثانى الأعدادي، موجها الشكر لمدرسته وجميع أساتذته على رعايتهم لنجله وتهنئتهم له، مشيرا، أن المدرسة ستقيم احتفالية لتكريمه..

كان قد صرح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانويةالعامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ أن "طلاب الثانوية المصرية نجحوا في التعلم بشكلٍ حديث عن طريق العديد من المصادر الرقمية بعيداً عن الحفظ والتلقين وأبلوا بلاءً حسنا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل."