الجمعة 28 يونيو 2024

استقرار أسعار النفط يساهم فى تعويض الخسائر الأخيرة

ابار نفط

اقتصاد17-8-2021 | 18:20

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، استقرارًا، ما ساهم فى تعويض الخسائر التي تكبدتها في وقت سابق من الجلسة عقب ضعف الطلب في آسيا، وتاكيد أوبك وحلفاؤها إن السوق لا تحتاج لمزيد من الخام.

 

ووفقا لرويترز، ارتفع سعر خام برنت 25 سنتا أو 0.4 % إلى 69.76 دولار للبرميل بحلول الساعة 1346 بتوقيت جرينتش، وارتفع سعر خام غرب الولايات المتحدة الوسيط 9 سنتات أو 0.1 % إلى 67.38 دولار للبرميل بعد أن انخفض كلا العقدين لثلاث جلسات متتالية. كما انخفضت المعالجة اليومية للخام في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم، لأدنى مستوياتها في يوليو منذ مايو 2020، حيث خفضت المصانع المستقلة الإنتاج وسط تشديد الحصص وارتفاع المخزونات وضعف الأرباح.

كما انخفض نمو إنتاج المصانع في الصين ومبيعات التجزئة بشكل حاد وخطى التوقعات في يوليو، حيث تسبب تفشي فيروس كورونا «كوفيد-19» والفيضانات الجديدة في تعطيل الأعمال.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري الأمريكي إلى 8.1 مليون برميل يوميًا في سبتمبر ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020، وفقًا لبيانات حكومية، في الأسبوع الماضي.

وحثت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن أوبك بلس ، التي تضم أعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين مثل روسيا ، على زيادة إنتاج النفط لمواجهة ارتفاع أسعار البنزين. وقالت مصادر لوكالة رويترز إن المجموعة تعتقد أن أسواق النفط لا تحتاج إلى نفط خام أكثر مما تخطط الإفراج عنه في الأشهر المقبلة.