الجمعة 10 مايو 2024

لحظات الفرح تغمر منازل أول الثانوية.. طلاب «علمى رياضة» يكشفون أسرار النجاح

أوائل الثانوية العامة2021

تحقيقات17-8-2021 | 21:24

إيمان مجدي

لحظات من الفرح والسرور عاشتها منازل أوائل الثانوية العامة اليوم، هذه اللحظات ستبقي عالقة في الأذهان مهما مر الوقت،  وتعالت أصوات الزغاريد  داخل بيوتهم وارتسمت الابتسامة علي وجوههم ووجوه ذويهم بعد تفوقهم وحصولهم على المراكز الأولى في قائمة الأوائل، وشاركت بوابة "دار الهلال"  فرحة الطلاب الأوائل بتلك المناسبة، وإلي نص الحوار:

 الرابع مكرر رياضيات: ما اتوقعتش النتيجة.. وقدوتي الدكتور أحمد زويل

 في البداية، قال الطالب بلال إبراهيم يونس إبراهيم أبوريه، الحاصل على المركز الرابع مكرر على الجمهورية في الثانوية العامة 2021 شعبة الرياضيات، والمقيد بمدرسة سعد زغلول الثانوية الرسمية المتميزة للغات، إنه لم يتوقع حصوله على المركز الرابع، وسجد شكرا لله عند سماع النتيجة.
 وأوضح بلال، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أنه كان يكرس وقته كله للمذاكرة، مضيفا: "كنت بذاكر من 8 إلى 10 ساعات يوميا، ولم أقرر حتى الآن الكلية التي أريد الالتحاق بها، وقدوتي الدكتور أحمد زويل".
 وأعربت والدة بلال عن سعادتها بحصول نجلها على المركز الرابع مكرر على الجمهورية للشعبة الرياضية، موضحة أنها سجدت لله شكرا عند معرفتها بحصول بلال علي المركز الرابع، لافتة أنه قبل ظهور النتيجة بيومين كانت تتحدث مع بلال عن اختبارات قدرات كلية الفنون التطبيقية تخوفا من عدم حصوله على مجموع يؤهله للالتحاق بكلية الهندسة، مضيفة أنه لم يستجب لطلبها وحتيى الآن لا تعلم الكلية التي يريد الالتحاق بها.

والد رابع المكرر: كأني رأيت ليلة القدر

لحظات من السعادة والفرح انتابت والد الطالب أحمد كمال سيد أحمد محمد البقلي، معربا عن فرحته البالغة بحصول نجله على المركز الرابع مكرر للشعبة العلمية قسم الرياضيات بالثانوية العامة 2021، موضحا أن شعوره لا يقاوم ولا يوصف وأن فرحته لا يعادلها فرحة في الدنيا، قائلا: كأني رأيت ليلة القدر اليوم".

 وأضاف في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، أن نجله يريد الالتحاق بكلية الهندسة جامعة القاهرة قسم الطيران ، فذلك هو الحلم الذي كان يريد أن يحققه، لافتا إلى أن نجله كان يذاكر عدد الساعات العادية، وأنه لم يحصل علي أكثر من درس في المادة الواحدة، وكان دائما يضع تفوقه نصب عينيه.

وأكد أن أحمد كان يستمع لدروسه أونلاين نتيجة انتشار فيروس كورونا، وأن كان يمارس أنشطته العادية مثل لعب ومشاهدة مباريات كرة القدم ولم يكرس وقته كله للمذاكرة، مؤكدا أنه لم يكن يريد النجاح فقط بل كان يريد  الحصول علي ترتيب علي مستوي الجمهورية واليوم تحقق حلمه.

لحظة تاريخية للتعليم المصري

 أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، نتائج امتحانات الثانوية العامة هذا العام ، وأسماء أوائل طلاب الثانوية العامة 2021، حيث أوضح أن نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪."

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على نتيجة الثانوية العامة 2021، قائلا: "نعيش لحظة تاريخية للتعليم المصري وأعدنا للشهادة المصرية احترامها ورونقها وهذا لا يقلل فرص أبنائنا في الالتحاق بالجامعات".

وأكد وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي، للإعلان عن نتيجة الثانوية والمؤشرات الأولية للتنسيق، أن الدولة تعمل على زيادة إنشاء الجامعات بمعدلات متسارعة وتعمل أيضا على إضافة تخصصات جديدة في مجالات متعددة.

وتابع: "نسعى للتعلم الجديد وتحقيق أحلام الطلاب وهناك أماكن كثيرة لتحقيق أحلام الطلاب".

  اقرأ أيضا:

الرابع مكرر رياضيات: ما اتوقعتش النتيجة.. وقدوتي الدكتور أحمد زويل (خاص)

 والد «الرابع مكرر علمى رياضة»: «كأني رأيت ليلة القدر اليوم» (خاص)

 

Dr.Radwa
Egypt Air