الأحد 19 مايو 2024

معاون وزير الإسكان للإعلامي خالد ناجح: تغطية خدمات مياه الشرب بالجمهورية وصل 98.7%

معاون وزير الإسكان في ضيافة خالد ناجح

توك شو17-8-2021 | 18:54

حامد محمود

أكد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان للمرافق، أن القطاع مسئول عن توصيل خدمات المياه لكافة محافظات الجمهورية الـ 27.

وقال خلال لقائه مع الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح - رئيس تحرير بوابة دار الهلال، في برنامج "شباب من مصر"، المذاع على إذاعة الشرق الأوسط، أن عدد المدن المنوط بالقطاع توصل المياه إليها 230 مدينة، بينما يلبغ عدد القرى 4800 قرية، إضافة إلى أكثر من 30 عزبة ونجع وتابع في مصر.

وأضح أن نسبة تغطية خدمات مياه الشرب على مستوى الجمهورية 98.7% مقارنة بـ97% سنة 2014 موضحًأ أنهم نفذوا 297 مشروعا لمياه الشرب منذ 2014 إلى 2021.

برنامج "شباب من مصر" تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح، ميكسر صوت مصطفى السيد، شمروخ السيد، إعداد مصطفى منير وسامر عثمان، إخراج علي المصيلحي، ويذاع البرنامج يومي الإثنين والأربعاء في الثانية ظهرًا.

ويستهدف البرنامج عرض نماذج ناجحة من شباب مصر، والحديث عن طموحات الشباب في الجمهورية الجديدة.

ويترأس الإذاعة المصرية الإذاعي الكبير محمد نوار، والتي شهدت الشبكات الإذاعية بمختلف المحتوى الذي تقدمه كالبرنامج العام والشرق الأوسط والشباب والرياضة والقرآن الكريم إضافة إلى الشبكات الإقليمية، تطويرًا كبيرًا وتحديثًا في برامجها وخططها منذ توليه المنصب.

ويتولى الإذاعي الكبير مدحت فهمي، رئاسة إذاعة الشرق الأوسط التي انطلق أثيرها في عام 1934، وهو أحد أبناء الإذاعة المصرية منذ أكثر من ثلاثين عامًا وتدرج فى عدة مناصب حتى أصبح رئيسا للإذاعة العريقة.