السبت 11 مايو 2024

استشارى يكشف أسس التغذية السليمة للمقبلين على الزواج

المقبلين على الزواج

سيدتي17-8-2021 | 21:42

أسماء حامد

يتجاهل المقبلين على الزواج الأهتمام بالتغذية الصحية السليمة، وهذا يؤثر مستقبلا على صحة الام  والجنين والطفل، واستمرارا لسلسلة الموضوعات التي تطلقها بوابة "دار الهلال"، من أجل صحة الأم والطفل، بعد أن دق الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناقوس الخطر بشأن أهمية إطلاق مبادرة للكشف على السيدات الراغبات في الإنجاب،  نرصد التغذية السليمة للمقبلين على الزواج. 

ومن جانبه، قال الدكتور سامح السماحي، أخصائي التغذية العلاجية، عضو الجمعية المصرية العربية للتغذية، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال":""،    إن الله شرع لنا الزواج  حتي نتكاثر ونتعارف فنحن خلفاء الله في أرضه، فانت مسؤول عن نفسك ورعيتك فإذا أردت أن يكون لك ذرية  قوية  من بعدك خالية من الأمراض يرثون منك القوة،  البدنية والصحة والفصاحة والنبوغ، فكان العرب قديما يرسلوا أبنائهم الي مرضعات في بيئه مميزه حتي يكتسب الطفل صفاتهم الجسديه والعقلية".

وكشف خصائي التغذية العلاجية، عن عدة نصائح هامة للمقبلين على الزواج من أجل التغذية السليمة التي تعود على الابناء في المستقبل، كالتالي:" فعليك أن تهتم بتغذيتك الصحية الموازنة التي تعتمد علي عناصر غذائية متنوعه بسيطه الصنع بجانب الاهتمام بتناول الماء بكثره علي مدار اليوم ويفضل أن يكون الماء حي تم وضعه في إناء فخار ، فما نتناوله من ماء في زجاجات بلاستيكية ما هو إلا ماء ميت عديم الفائده بل بخطر يهدد صحتنا، الاستيقاظ المبكر من تمام الصحه البركه في البكور، فالإنسان الذي يعتاد علي الاستيقاظ مبكرا يكون أكثر شبابا وصحة".

وأوصى بأهمية الرياضة قائلا:" امشي نصف ساعة يوميا إن لم تستطع فعليك بتمرينات التنفس عند استيقاظك وقبل نومك".

واستطرد الدكتور سامح السماحي :" تجنب كل ما هو مصنع خارج المنزل، وتجنب الزيوت المهدرجة واستبدلها بدهون صحية"

وأضاف :" الخلاصة .. استيقظ مبكرا تناول اطعمة صحية،  منزلية،   تريض واستيقظ ونام مبكرا، تناول الماء بكثرة واجعله بديل للمياه الغازية والعصائر المصنعهة، و اترك الأفكار السلبيه تفائلوا بالخير تجدوه افكارك الايجابيه تجعلك قويا وقوتك يرثها ابنائك".

Dr.Radwa
Egypt Air