الجمعة 21 يونيو 2024

«الأعلى للجامعات» يتابع اختبارات القدرات بـ«تمريض عين شمس»

جامعة عين شمس

أخبار17-8-2021 | 19:49

أحمد رشدي

استقبلت الدكتورة سحر سليمان عميد كلية التمريض جامعة عين شمس، والدكتور سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب، اليوم، لجنة رفيعة المستوى من المجلس الأعلى للجامعات ضمت كل من د. مخلص عميد كلية التربية النوعية السابق بجامعة القاهرة و أ.رضوى بدر و أ.ليلى زكريا .

وأجرت اللجنة جولة تفقدية  داخل كلية التمريض لمتابعة سير اختبارات القدرات، وذلك من خلال لجان المقابلات الشخصية ولجان  الاختبارات التحريرية وكنترول اختبارات القدرات، كما أن الكليه تنفذ حزمة من الإجراءات الوقائية المشددة المتضمنه كافة الضوابط لضمان السلامة الصحية لجميع الطلاب المتقدمين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين المشاركين فى أعمال اختبارات القدرات، وذلك فى ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد لتذليل جميع العقبات أمام الطلاب وإتمام العملية الامتحانية  لاختبارات القدرات بنجاح مع تحقيق أقصى درجات العدالة و الحيادية والشفافية و الأمان للطلاب خلال أثناء الأختبارات.


يذكر أنه لأول مرة تدخل كليات التمريض ومعاهد التمريض هذا العام ضمن الكليات التي يتم الالتحاق بها عن طريق اختبارات القدرات وفقاً للقواعد والشروط المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات. 

وتستقبل كلية التمريض جامعة عين شمس الطلاب الراغبين في الالتحاق بها من محافظات القاهرة والقليوبية ( غرب شبرا- القناطر الخيرية -شبين القناطر -  شرق شبرا الخيمة - الخانكة- قليوب- العبور- الخصوص).

وفي وقت سابق، أعلنت الدكتورة سحر سليمان عميد كلية التمريض جامعة عين شمس، عن انطلاق ماراثون الامتحانات لجميع مراحل البكالوريوس والدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/ 2021، وذلك إعتباراً من غد السبت الموافق 5 يونيه وحتى 23 من الشهر الجاري.

وأوضحت أنه تم وضع خطة تأمينية استباقية متكاملة وإجراءات احترازية، مشددة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وأمن طلابها، لافته أنه من المقرر أن تعقد الامتحانات على مدار ثلاثة أيام أسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين يومياً