الإثنين 20 مايو 2024

"المجاميع رجعت طبيعية تاني".. إشادة واسعة باختفاء ظاهرة النجاح بـ100% في الثانوية العامة

المجاميع رجعت طبيعية تاني .. إشادة واسعة باختفاء ظاهرة النجاح بـ100

الهلال لايت17-8-2021 | 23:36

نهلة علام

سادت حالة من الارتياح بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، التي شهدت انخفاضا ملحوظا في المجاميع، بالمقارنة بالسنوات السابقة.

وأشاد رواد فيسبوك بالنظام الذي تم تطبيقه في العام الحالي، الذي تسبب في خفض معدلات النجاح، فعلق أحد رواد التواصل الاجتماعي: "الدرجات نازلة عن السنين اللي فاتت يبقي التنسيق هينزل!! هو لازم الناس تجيب الدرجات النهائية ما زمان الناس كانت بتدخل طب من كام الناس حافظة مش فاهمة "، وعلقت آخرى "ليه التوتر داه حرام عليكم كفايه تعب الاعصاب اللي الولاد واولياء امورهم فيه".

وكتب أحدهم تعليقا كأنه يستعيد ذكريات التعليم قديماً قائلاً : "أشعر بأيام الستينيات والسبعينيات، كان أخو صديق لى عنده ملحق فى مادة فى الثانوية العامة، ودخل بيها كلية هندسة بحرية، وأعرف ناس داخلة كليات بـ٥٠% سبحان الله الأيام بترجع لورا"، وعلقت إحدى النشطاء قائل: "بالتوفيق لجميع الطلاب المهم تنسيق عادل للجامعات ومرحبا بالدرجات الطبيعية مش 120%". 

وأكد مسؤول بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام، مختلفة عن باقي السنوات الأخيرة، من حيث انخفاض المجاميع بدرجة ملحوظة، وأن نسبة النجاح متقاربة من الأعوام الماضية، ولكن المجاميع متخلفة تماماً، لأنه لم يحصل أي طالب بالثانوية العامة على الدرجات النهائية في كل المواد، ما يعني أن جميع الطلاب لم يحصلوا على نسبة 100%، كما كان يحدث كل عام، ولم يصل أي طالب إلى 99%.