الثلاثاء 4 يونيو 2024

"المصرية للنقل" تحسم الجدل بشأن زيادة أسعار تذاكر الأتوبيسات

الأتوبيسات

أخبار18-8-2021 | 13:55

محمد فتحي

حسم المهندس سامح سليم، رئيس مجلس إدارة الشركة "المصرية للنقل"، الجدل الدائرة بشأن ما يتردد عن وجود اتجاه لزيادة أسعار تذاكر أتوبيسات النقل الجماعي، نافيا ذلك تماما.

وأوضح أنه يجري حاليا الاستعداد، بالتعاون مع وزارة النقل لتشغيل عدد جديد من خطوط النقل الجماعي، مشيرا إلى استلام 50 أتوبيسا جديدا، لضمها إلى أسطول "المصرية للنقل"، ضمن خطة دعم النقل الجماعي بأحدث الاتوبيسات والباصات، لضمان تقديم خدمات نقل مريحة وآمنة للركاب.

ومن المقرر أن تعمل الشركة، على خطوط العاصمة الإدارية، والمرج، والمطرية، مع تحديث معظم الخطوط الحالية، في إطار مخطط عام لرفع مستوى خدمات النقل للمواطنين بشكل عام.

وشدد "سليم"، على أن الشركة ملتزمة بتقديم أسعار تنافسية في مجال النقل، ولا توجد أية نية بالتالي، لزيادة أسعار التذاكر، ولا تغيير في الأسعار القديمة، التي يتم العمل بها دون أي مطالبة بأي زيادة، لافتا إلى أنه سيتم طرح منتجات المواطنين والطلاب على استخدام باصات المصرية للنقل.

من جهته قال القبطان عبد المنعم الخشتي، الخبير فى قطاع النقل، إن  الجهاز التابع لوزارة النقل، سيكون له تأثير كبير في رفع مستوى الخدمات المقدمة للركاب، من خلال توحيد جهة الإشراف على  حركة النقل الداخلية، خاصة مع منح الجهاز جميع الاختصاصات لتقديم التسهيلات والتراخيص لكل  الشركات العاملة في مجال نقل الركاب.