الأحد 19 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يشدد على تكثيف حملات ضبط السلع الغذائية منتهية الصلاحية

السلع الغذائية

عرب وعالم18-8-2021 | 17:21

دار الهلال

وجه محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جميع الجهات التنفيذية بشن حملات مكبرة لضبط أي لحوم أو مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مذبوحة خارج المجازر الحكومية، والتحفظ عليها، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


وشدد الشريف - في بيان اليوم الأربعاء- على ضرورة المرور الدوري على الأسواق والمحال لضبط المخالفين وردعهم، ومعاقبة كل من تسول له نفسه استغلال المواطنين والتلاعب بسلامتهم، وذلك في اطار توجيهات الحكومة بالحرص على صحة وسلامة المواطن.


وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ شنت مديرية الطب البيطري بالإسكندرية وإدارة شرطة التموين عدة حملات برئاسة اللواء الدكتور يوسف شباط مدير مديرية الطب البيطري بالإسكندرية، والتي أسفرت عن التحفظ على حوالي 2.5 طن من لحوم وأسماك ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي أو مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وتحرير 13 محضرا للمخالفين.


وقال شباط إن المديرية تعمل على تكثيف الحملات الرقابية على المحال والاسواق لضبط أي منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي والمجهولة المصدر لمنع تداولها بين المواطنين، وتوفير اللحوم والدواجن المذبوحة داخل المجازر بكميات كافية للحد من انتشار اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الادمي.

الاكثر قراءة