الأحد 5 مايو 2024

محافظ الدقهلية يوجه بسرعة إنهاء ملفات التصالح في مخالفات البناء

محاقظ الدقهلية

محافظات18-8-2021 | 18:12

حسناء رفعت

 عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعا لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومسئولي لجان التصالح، وذلك بحضور المهندس نبيل الطيبي وكيل أول الوزارة السكرتير العام، والمهندس رضا الشافعي نقيب المهندسين بالدقهلية، عضو مجلس الشيوخ.

 وتناول المحافظ خلال الاجتماع، موقف العمل بملف التصالح بالمراكز والمدن والأحياء ومتابعة أعمال اللجان في هذا الشأن.

وأكد "مختار" على ضرورة التنسيق الكامل للجان مع الوحدات المحلية والدفاع المدني لإنهاء كافة ملفات التصالح للمواطنين بنطاق المحافظة.

 كما وجه بإزالة كافة المعوقات الفنية والإدارية التي تعترض أعمال اللجان وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لهم من قبل الوحدات المحلية للتسريع في إنهاء ملفات التصالح عملا على راحة المواطنين.

 وطالب المحافظ، بإعداد بيان معتمد بالموقف التنفيذي خلال العشرة أيام القادمة لموقف الملفات التي تم الانتهاء منها بجميع المراكز والمدن والأحياء من خلال اللجان بالتعاون مع رؤساء الوحدات المحلية والدفاع المدني، مشيرا إلى أنه لا توجد أيه مشكلة في صرف الحوافز الخاصة بالعمل في ملف التصالح، مؤكدا بأنه سيتم الصرف وفقا لنسب التنفيذ وتحقيق المستهدف وأضاف بأنه سيتم معاقبة المقصرين.

وأكد محافظ الدقهلية على دفع العمل وتبسيط الإجراءات لإنهاء جميع ملفات التصالح تماما بنطاق المحافظة.

وفي ذات السياق، استمع المحافظ إلى مقترحات ومطالب اللجان العاملة فى ملف التصالح على مستوى كافة المراكز والمدن والأحياء والقرى، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتيسير على المواطنين بالمحافظات فى التصالح على مخالفات البناء وفقاً للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزاراء، وبالمتابعة المستمرة من محمود شعراوي وزير التنمية المحلية.