الإثنين 6 مايو 2024

جمعية رجال أعمال الإسكندرية تطلق نشرة إلكترونية شهرية لدعم مناخ الاستثمار

رجال أعمال الأسكندرية

محافظات18-8-2021 | 18:21

دار الهلال

أطلقت جمعية رجال أعمال بمحافظة الإسكندرية، العدد الأول من النشرة الشهرية الإلكترونية تحت عنوان "ABA Newsletter "، بهدف خدمة الأعضاء، ودعم مناخ الاستثمار في مصر، وإتاحة الفرص الاستثمارية، تنفيذا لخطط الحكومة.


وتناولت النشرة في العدد الأول، عدة موضوعات تهم مجتمع الأعمال بالإسكندرية والأعضاء بالجمعية، حيث تطرقت إلى مختلف النشاطات التي قام بها مجلس الإدارة واللجان المتخصصة بالجمعية، والتي جاء على رأسها المذكرة التي أرسلتها الجمعية لوزير المالية الدكتور محمد معيط.


وتضمنت المذكرة عددا من الملاحظات على نظام التسجيل للشحنات، وركزت على ضرورة تطوير البرنامج بحيث يمكن أن تحصل الشركات التي تقوم بالتسجيل على الموافقة في مدة لا تتجاوز الأسبوع، وكذلك تطوير البرنامج لتسهيل إدخال بيانات الفواتير المبدئية، وتفادي التأخر واستهلاك ساعات أكثر ، مع إلزام شركة MTS بإصلاح عيوب البرنامج المذكورة في البنود " 1.2.3" قبل تفعيل النظام. 


كما تطرقت النشرة إلى لقاء محمد عبد المحسن رئيس لجنة الاستيراد والجمارك بالجمعية، مع مساعد وزير المالية الدكتورة مني ناصر، حيث تطرق اللقاء إلى المعوقات التي يواجهها المتعاملون مع شركة إسكندرية للمحطات الدولية "المحطة الصينية".


كما خاطبت الجمعية من خلال النشرة رئيس هيئة سلامة الغذاء إعادة النظر في زيادة الرسوم مقابل خدمات الفحص، بالإضافة إلى المطالبة بإلغاء التصديق على الشهادات المطلوبة للهئية على أن ترد الشهادات مباشرة إلى النافذة من المورد دون تصديق.

Egypt Air