الثلاثاء 30 ابريل 2024

محلل سياسي فلسطيني: مصر تلعب دورا محوريا لتحقيق هدنة دائمة بين غزة والاحتلال

عبد المهدي مطاوع

أخبار19-8-2021 | 13:41

شيماء عمار

 قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن زيارة الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، يأتي في إطار الدور المصري المساند للقضية الفلسطينية وإستأناف الجهود الرامية للعودة مرة أخرى لطاولة المفاوضات والسلام بين الجانبي حفاظا على حقوق الشعب الفلسطيني.

وأضاف مطاوع، في تصريح لـ«دار الهلال» أن القيادة المصرية تسعى جاهدة إلى دعم مسار المصالحة مع الفصائل الفلسطينية لإرساء قواعد السلام في المنطقة، كما جائت زيارة رئيس جهاز المخابرات العامة لتحقيق تلك الأهداف المأموال تحقيقها بوساطة مصرية.

وثمن المحلل السياسي الفلسطيني، مساع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة الأخيرة والنجاح في وقف عملية إطلاق النار على قطاع غزة ومنع التصعيد، مؤكدا أن القيادة المصرية داعمة للوصول إلى هدنة دائما بين غزة وتل أبيب.

وأردف" تابعنا جميعا وصل المعدات المصرية إلى قطاع غزة في ضوء عملية الإعمار التي تشارك فيها القاهرة بصورة فعالة، فضلا عن الجهود المصرية لتحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف الوزير عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، بالقيام بجولة إلى الأراضي الفلسطينية وإسرائيل، حيث التقى بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وتم استعراض آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية.
وثمن أبو مازن الجهود المصرية، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني.

كما التقى الوزير عباس كامل، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ومستشاره للأمن القومي، حيث تم خلال اللقاء بحث الجهود المصرية لدفع عملية السلام وإجراءات الحفاظ على التهدئة بكافة الأراضي الفلسطينية، إضافة إلى بحث آخر مستجدات العلاقات المصرية - الإسرائيلية.

اقرأ أيضًا

سحب أدوية "فارما" و"بيوميد" من الأسواق (خاص)

نقابة الصيادلة تكشف أسباب وقف تداول منتجات "دلتا جراند فارما" و"بيوميد" (خاص)

 

Dr.Randa
Dr.Radwa