الخميس 2 مايو 2024

أستاذ أمراض صدر: الحفلات والتجمعات تساهم في زيادة الإصابات بكورونا

كورونا

أخبار19-8-2021 | 14:00

شيماء عمار

قال الدكتور طه عبد الحميد، أستاذ أمراض الصدر والحساسية بكلية الطب جامعة الأزهر، إن هناك زيادة ملحوظة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك وفقًا لبيان وزارة الصحة المعلن، هذا بالإضافة إلى الأعداد في المراكز والمستشفيات الخاصة غير المعلن عنها.

 

وأوضح عبد الحميد، في تصريح لـ "دار الهلال" أن التطعيم لا يقى من الإصابة بفيروس كورونا المستجد بنسبة 100% ولكن يقلل من حدة الأعراض حين حدوث إصابة ويعطي مقاومة للجهاز المناعي للجسم، لافتًا إلى أنه أى فيروس قابل للتحور والتجدد إلا في حال إيجاد عقار قاتل له.

 

وأضاف أن الزيادة في الإصابات تشير إلى الدخول في الموجة الرابع لكوفيد -19 كما أن التحليل يبين وجود إصابة بكورونا من عدمها لكن لا يوضح نوع المتحور إلا من خلال إجراء تحليل "فحص نوع الفيروس"، مؤكدا أن الحفلات والتجمعات حتى في الأماكن المفتوحة ستساهم بزيادة نسبة الأعداد وذلك لعدم توفر وسائل الحماية وناشد  جميع المواطنين بسرعة التسجيل للحصول على اللقاح.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت أمس الأربعاء، عن خروج 429 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 234878 حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 123 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 8 حالات جديد.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 285700 من ضمنهم 234878 حالة تم شفاؤها، و 16638 حالة وفاة.

 

اقرأ أيضًا

سحب أدوية "فارما" و"بيوميد" من الأسواق (خاص)

نقابة الصيادلة تكشف أسباب وقف تداول منتجات "دلتا جراند فارما" و"بيوميد" (خاص)

 

Dr.Randa
Dr.Radwa