الإثنين 10 يونيو 2024

بهدف دخول «جينيس».. انطلاق أول رحلة لمراهقة تطير بمفردها حول العالم

الفتاة داخل الطائرة

الهلال لايت 19-8-2021 | 17:12

ميادة عبد الناصر

فى محاولات السعى المستمرة حول العالم لتحقيق الأرقام القياسية، بدأت مراهقة تهدف إلى أن تكون أصغر امرأة تطير حول العالم بمفردها رحلتها حيث غادرت زارا روثرفورد ، 19 عامًا ، بلجيكا فى الرحلة التي ستمتد عبر خمس قارات و 52 دولة وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

من المفترض أن تنتهي رحلتها في أوائل شهر نوفمبر المقبل ، ووفقًا لموقعها على الإنترنت ، إذا اكتملت ، ستجعلها أصغر امرأة تبحر حول العالم بمفردها ، وأصغر شخص يقوم بذلك في طائرة خفيفة.

الآنسة رذرفورد تحمل الجنسيتين البريطانية والبلجيكية وهي تسير على خطى والديها ، وكلاهما طياران وقد درست في مدرسة وينشستر بهامبشاير ، وكانت الرحلة الفردية هي مشروعها  قبل أن تذهب إلى الجامعة ، حيث تخطط لدراسة علوم الكمبيوتر أو هندسة الكمبيوتر ، مع طموح طويل الأمد في أن تصبح رائدة فضاء.

وطارت الآنسة رذرفورد بطائرة Shark Ultralight ، أسرع طائرة رياضية خفيفة في العالم ، في محاولة لتسجيل الأرقام القياسية بتمويل ذاتي وقد تمت إزالة المقعد الاحتياطي لاستيعاب خزان وقود إضافي ولتجنب أي أسئلة حول شخص آخر يسافر معها.

في حديثها إلى وكالة أنباء السلطة الفلسطينية عندما أعلنت عن المشروع في يوليو ، قالت الآنسة رذرفورد: في البداية كنت أخطط للسفر حول العالم كمغامرة ، ولم أكن أدرك أنني سأصبح أصغر امرأة تقوم بذلك وأضافت فقط عندما بدأت البحث أكثر ، لاحظت أنني يمكن أن أكون أول بلجيكية وأصغر امرأة تبحر بمفردها حول العالم.

وسيأخذها الطريق عبر المملكة المتحدة وأيسلندا وغرينلاند وكندا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية إلى كولومبيا ، ثم يعود شمالًا عبر ألاسكا إلى روسيا والصين وإندونيسيا والهند والشرق الأوسط قبل أن ينتهي في بلجيكا.

صاحبة الرقم القياسي الحالي هي الأمريكية شايستا وايز ، التي كانت تبلغ من العمر 30 عامًا وقت رحلتها حول العالم في عام 2017 ، بينما كان أصغر حامل سجل ذكر يبلغ من العمر 18 عامًا.