السبت 18 مايو 2024

رئيس «الاقتصاد الرقمي» يزف بشرى سارة بشأن استيراد الأجهزة المزودة بالبلوتوث

أعضاء الغرفة

اقتصاد19-8-2021 | 17:10

احمد الشيخ

أكد كريم غنيم رئيس شعبة الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالغرفة التجارية بالقاهرة، عضو مجلس إدارة الغرفة، أنه بعد جولات من التفاوض مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA بخصوص إيجاد حل لمشكلة الشحنات التي تحوي أصنافا بها خاصية البلوتوث، والتى أثارت جدل المستوردين خلال الفترة الماضية.

ونجحت الشعبة في إقناع مسئولي الجهاز للاستجابة إلى طلب ممثلي الغرف التجارية بمنح استثناء للشحنات التي وردت إلى الموانئ المصرية من تاريخ ١ يونيو وحتى تاريخ ١٥ أغسطس.

وأضاف أنه تم الاتفاق على أن يقوم المستورد بتسجيل شركته على موقع الجهاز بتقديم الأوراق المطلوبة، علاوة على استثناء الشحنات من إعادة التصدير والموافقة على سحب عينات من الشحنات وإرسالها إلى المعامل لاستخراج الشهادات المطلوبه، مشيرا إلى أنه حاليا سيقوم ممثلو الغرف بالاجتماع مع مصلحة الجمارك للاتفاق علي إجراءات سحب العينات وطريقة إرسالها إلى المعامل.

ووجّه غنيم، الشكر إلى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إبراهيم محمود العربي على دعمه الكامل لحل هذه المشكلة والحفاظ على استثمارات المستوردين.

كما أثنى غنيم على جهود أعضاء لجنة الأزمة بالغرفة الحاج محمد طلعت رئيس شعبة المحمول بغرفة القاهرة وإيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات وأحمد مصطفى رئيس شعبة المحمول بالإسكندرية، ومحمد المهدي عضو مجلس الإدارة، وأحمد حسن عضو مجلس إدارة شعبة الاقتصاد الرقمي.

 

الاكثر قراءة