الثلاثاء 14 مايو 2024

الشرطة الأمريكية تحاصر رجلًا يحمل متفجرات بالقرب من الكونجرس

مبنى الكابيتول- أرشيفية.

عرب وعالم19-8-2021 | 19:18

داليا شافعي

حاصر مسؤولو تنفيذ القانون رجلاً يحمل متفجرات محتملة كان يجلس في سيارة بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي، اليوم، حيث أُخليت المباني المجاورة وهرعت سيارات الطوارئ إلى مكان الحادث على بعد ميل من البيت الأبيض.

وقالت شرطة الكابيتول على تويتر: "هذا تحقيق نشط بشأن تهديد بوجود قنبلة".

وذكرت وكالة "رويترز" أن مصدر أمريكي في إنفاذ القانون قال إن الرجل كان في سيارة خارج مكتبة الكونجرس على الجانب الآخر من مبنى الكابيتول. وأوضح المصدر المكلف بإنفاذ القانون إن وجود متفجرات لم يتأكد بعد.

وقال مسؤول لرويترز إن أعضاء الكونجرس أبلغوا بأن راكب السيارة قال إنه يحمل قنبلة وأن السلطات تصوغ ردودها مع وضع هذا التهديد في الاعتبار.

وأخليت العديد من المباني المجاورة، بما في ذلك المحكمة العليا الأمريكية. كما طُلب من الأشخاص في مبنى مكاتب ماديسون منع أنفسهم من التواجد في مكاتبهم، وأغلقت محطة مترو أنفاق قريبة.

وأوردت "رويترز" إغلاق الشرطة للطرق المحيطة بمجمع الكابيتول حيث توجهت شاحنات الإطفاء والإنقاذ إلى المنطقة. وقال مكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات إنه سيرسل فني قنابل لدعم الشرطة، كما استجاب للحادثة مكتب التحقيقات الفيدرالية.

وكانت منطقة الكابيتول هيل المزدحمة عادة مهجورة نسبيًا، مع خروج مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكيين من الجلسة.

وكتبت شرطة الكابيتول على تويتر: "إن الشرطة تتعامل مع مركبة مشبوهة بالقرب من مكتبة الكونجرس، ويرجى الابتعاد عن هذه المنطقة".

يُذكر أن مقر الكابتيول هو المقر الرئيسي للكونجرس الأمريكي، ويجتمع فيه أعضاء مجلس النواب في الجناح الأيمن وأعضاء مجلس الشيوخ في الجناح الأيسر ويقع في الجهة الشرقية من حديقة ناشيونال مول الوطنية. ويعود تاريخ المبنى إلى عام 1800. كما تعرضت المنطقة لعدد من الحوادث كان أحدثها هجوم بالسيارة على المبنى أسفر عن مقتل منفذه وضابط شرطة.

Dr.Radwa
Egypt Air