الثلاثاء 30 ابريل 2024

نشاط الرئيس x أسبوع.. تكريم أبطال طوكيو 2020 وتوجيه بتطبيق حزمة كشوفات شاملة لصحة الطلاب الأبرز

الرئيس السيسي يكرم أبطال طوكيو 2020

الاتحادية19-8-2021 | 23:52

شهد الأسبوع الماضي العديد من الأنشطة، والاجتماعات التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة من 14 أغسطس، وحتى 19 أغسطس، حيث كان أبرزها استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 17 أغسطس، اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وكذا بدأ رئيس جهاز المخابرات العامة عباس كامل أمس الأربعاء 18 أغسطس، زيارة إلى رام الله وتل ابيب، وذلك بناء على تكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


الرئيس يطلع على عرض لأحدث تقنيات بناء الموانئ البحرية وتطويرها
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء بحري أ.ح محمد فكري مساعد قائد القوات البحرية للشئون الهندسية، والعقيد بحري محمد المخزنجي بقيادة القوات البحرية، والدكتور حسن أبو سعدة المستشار الهندسي لقيادة القوات البحرية.


وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس اطلع على عرض لأحدث التقنيات الهندسية والإنشائية لبناء الموانئ البحرية وتطويرها على مستوى الجمهورية.

السيسي يستقبل رئيس «لورسن» الأمريكية لمتابعة مشروعات تطوير الصناعات البحرية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم،  بيتر لورسن، مالك ورئيس مجلس إدارة شركة لورسن الألمانية العالمية للصناعات البحرية، وذلك بحضور الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، واللواء بحري محمد شلبي، والعقيد بحري محمد المخزنجي، بقيادة القوات البحرية، كما حضر من جانب الشركة الألمانية السيد جوش ألكسندر نائب رئيس مجلس الإدارة، والسيد ماجد منصور وكيل الشركة في مصر". 

 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي الخاص بالتعاون مع شركة لورسن بشأن تطوير الصناعات البحرية في مصر، وكذلك ما يتعلق ببرامج التدريب والتأهيل للكوادر البشرية الفنية لرفع القدرات في هذا المجال، وذلك في إطار استراتيجية الدولة لتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا الحديثة.


الرئيس السيسي أكد لـ«الكاظمى» دعم مصر لأمن واستقرار العراق
تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالاً هاتفياً من السيد مصطفى الكاظمي، رئيس وزراء جمهورية العراق.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول التباحث حول تطورات عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً مستجدات الأوضاع في أفغانستان، بالاضافة الى عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين. 


قرار جمهوري بتعيين المستشار عزت أبو زيد رئيسا لهيئة النيابة الإدارية
أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارًا باختيار المستشار عزت أبو زيد عبد الرحمن سلام، رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية.


ووفقا للقرار الجمهوري، من المقرر أن يبدأ المستشار عزت أبو زيد مهام عمله يوم 21 أغسطس الجاري، خلفا للمستشار عصام الدين المنشاوي.
الرئيس يوجه بتطبيق أعلى درجات الأمان لمحطة الضبعة ومراجعة الكثافة السكانية حولها
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مع اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء مهندس إسماعيل محمد كمال، مدير الكلية الفنية العسكرية.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض نتائج أعمال اللجنة العليا المتخصصة في عوامل الأمان لمحطة الضبعة النووية وفق المعايير الدولية، وذلك في إطار المخطط الإنشائي والتنفيذي الخاص بالمحطة، والذي يتم بالتعاون مع الجانب الروسي.

 

وأشار السفير بسام راضى إلى أن مدير الكلية الفنية العسكرية، عرض في هذا الإطار عوامل الأمان الخاصة بمحطة الضبعة ودراسات الكثافة السكانية ذات الصلة، مؤكداً  أن محطة الضبعة تعد من مفاعلات الجيل الثالث المتطور من المحطات النووية، والتي تحتوي على أعلى درجات الأمان والحماية الذاتية، وذلك وفقاً لمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، سواء للمحطة ذاتها ومنشآتها، أو في دائرة الأمان الجغرافية المحيطة بها البالغ نصف قطرها ٣٢ كم من مركز المحطة طبقاً للمعايير الدولية.


الرئيس يوجه بتوسيع نطاق خدمات التوثيق المميز والسريع بالشهر العقاري
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء 18 أغسطس، مع المستشار عمر مروان وزير العدل.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة المخطط الإنشائي لمدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن تطوير منظومة التقاضي وميكنة خدمات وزارة العدل على مستوى الجمهورية، وجهود تطوير منظومة الشهر العقاري.


رئيس «المخابرات العامة» يبدأ زيارة إلى رام الله وتل ابيب
بدأ رئيس جهاز المخابرات العامة عباس كامل أمس الأربعاء 18 أغسطس، زيارة إلى رام الله وتل ابيب، وذلك بناء على تكليف من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وجاءت الزيارة في إطار دفع الجهود المصرية لعملية السلام والتي يرعاها السيد رئيس الجمهورية


توجيه بتضمين الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر مراكز تدريب فنى
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الثلاثاء 17 أغسطس، بأن تتضمن مشروعات الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر مراكزاً للتدريب الفني، لبناء القدرات في مجالات التشغيل والصيانة، إلى جانب مراكز للبحوث والتطوير بالتعاون مع المعاهد والمراكز البحثية المختلفة في مصر.


وصرح السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي، اجتمع اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث تناول الاجتماع استعراض عدد من مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، خاصة ما يتعلق بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، بالإضافة إلى مستجدات محطة الضبعة النووية، وكذا مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر.


الرئيس يوجه بالاستعانة بكبرى المكاتب الاستشارية لمراجعة أعمال حياة كريمة
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الثلاثاء 17 أغسطس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.


وصرح السفير بسام راضى المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض عدد من مشروعات وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية، خاصة ما يتعلق بمبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، بالإضافة إلى مستجدات محطة الضبعة النووية، وكذا مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، والاستراتيجية الوطنية الهيدروجين.

 

ووجه الرئيس بإجراء المراجعة الدقيقة المنتظمة لكافة الأعمال الفنية والإنشائية الخاصة بمبادرة حياة كريمة بالاستعانة بكبرى المكاتب الاستشارية المتخصصة، لضمان مستوى الأداء والتنفيذ طبقاً للمعايير الحديثة لكافة قطاعات المبادرة ومراحلها.


الرئيس السيسي يهنئ الجابون بالعيد القومي وإندونيسيا بعيد الاستقلال
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء 17 أغسطس ببرقية تهنئة إلى الرئيس علي بونجو أونديمبا رئيس جمهورية الجابون؛ بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.

كما بعث الرئيس السيسي ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو؛ بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال.


الرئيس يكرم أبطال أولمبياد طوكيو 2020.. ويوجه للاستعداد من الآن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة 2024
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 17 أغسطس اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة في طوكيو 2020، حيث قام السيد الرئيس بمنح وسام الرياضة من الطبقة الأولى للاعبة الكاراتيه فريال عبد العزيز ومدربها هاني قشطة، ووسام الرياضة من الطبقة الثانية للاعب الخماسي الحديث أحمد الجندي ومدربه عبد الرحمن محمد، ووسام الرياضة من الطبقة الثالثة لكلٍ من لاعبة الكاراتيه جيانا فاروق ومدربها محمد عبد الرجال، ولاعب المصارعة محمد إبراهيم ومدربه محمد أحمد، ولاعبَي التايكوندو هداية ملاك وسيف عيسى ومدربَيهما أسامة سيد ومحمد مجدي والمدير الفني أوسكار سالازار.

وقد حضر مراسم التكريم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، فضلاً عن كلٍ من السادة رؤساء الاتحادات المصرية للخماسي الحديث، والتايكوندو، والمصارعة، والكاراتيه.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أشاد بما حققته البعثة الأولمبية من نتائج وحصيلة الميداليات وإسهامهم في تعزيز مكانة مصر على الساحة الرياضية الدولية، مؤكداً سيادته تقديره لأبطال مصر الرياضيين لما يمثلونه من قدوة للشباب في التفوق وقوة العزيمة وبذل الجهد وصولاً للهدف.

ووجه السيد الرئيس في هذا الإطار بتوفير الإمكانات اللازمة لكافة الفئات العمرية من أبطال مصر الرياضيين في الألعاب المختلفة، ودعمهم بشكل كامل بما يضمن استمرارهم في تحقيق المزيد من الإنجازات الرياضية، والاستعداد من الآن للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة عام 2024.


الرئيس يوجه بتطبيق حزمة كشوفات شاملة للصحة العامة للطلاب
قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطبيق حزمة كشوفات شاملة للصحة العامة للطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد، وذلك للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

وأوضح السفير بسام راضى، فى تدوينة، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أن الفحوصات تشمل الكشف عن فيروس كورونا، وفيروس سي، وأمراض الضغط والسكر والسمنة والتقزم وضعف النظر وغيرها، مع إعداد قواعد بيانات دقيقة في هذا الإطار.

وفى سياق متصل، وجه الرئيس السيسي بالتوسع في تطبيق مبادرة صحة المرأة المصرية وتعزيز التعاون مع المراكز العالمية المتخصصة في الأورام لرفع القدرات المحلية في الكشف والتشخيص وبروتوكولات العلاج عن الأورام المختلفة.


الرئيس السيسي يوجه بالتوسع في تطبيق مبادرة صحة المرأة المصرية
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاثنين 16 أغسطس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد حساني مساعد وزيرة الصحة لشئون المبادرات والصحة العامة، والدكتور أحمد مرسي مدير مشروع صحة المرأة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع شهد متابعة الوضع الراهن الخاص بفيروس كورونا محلياً وعالمياً، واستعراض إجراءات وزارة الصحة بشأن الجائحة في إطار المسار المتوازن الذي تنتهجه الدولة، خاصةً ما يتعلق بتوفير اللقاحات المضادة للفيروس، بالاستيراد أو التصنيع المحلي، بما فيها جهود تطوير شركة "فاكسيرا"، إلى جانب الموقف التنفيذي لتطعيم المواطنين والعاملين بالقطاعات المختلفة في الدولة.


الرئيس السيسي يؤكد اعتزاز مصر بالعلاقات المثمرة التي تربطها بدولة اليابان
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الاثنين 16 أغسطس، توشيميتسو موتيجي، وزير خارجية اليابان، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وكذلك السفير ماساكي نوكي، السفير الياباني بالقاهرة".


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة المسئول الياباني للقاهرة، طالباً سيادته نقل تحياته إلى السيد يوشيهيدي سوجا رئيس الوزراء الياباني، ومتقدماً بالتهنئة للشعب الياباني الصديق على نجاح طوكيو في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة. كما أعرب السيد الرئيس عن اعتزاز مصر بالعلاقات الوثيقة المثمرة التي تربطها بدولة اليابان الصديقة ذات الحضارة والقيم العريقة، مؤكداً سيادته اهتمام مصر وحرصها على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين نحو آفاق أرحب من العمل المشترك في العديد من المجالات، خاصةً تلك التنموية والاقتصادية والاستثمارية، وجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية استغلالاً للفرص الاستثمارية العريضة والمتوفرة حالياً في مصر في مختلف القطاعات، أخذاً في الاعتبار ما تتمتع به الشركات اليابانية في مصر من سمعة طيبة، وخبرة تكنولوجية وجودة صناعية متقدمة.


من جانبه؛ نقل وزير خارجية اليابان إلى السيد الرئيس تحيات رئيس الوزراء الياباني، مؤكداً أن اليابان تولي لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة على صعيدي التعاون الثنائي والتشاور السياسي، وذلك لأهمية ومحورية الدور المصري في محيطها الإقليمي لترسيخ الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

الرئيس السيسي يهنئ الكونغو بذكرى العيد القومي
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية الكونغو دينيس ساسو نجيسو، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.
وأوفد الرئيس السيسي، الأمين برئاسة الجهورية محمد نجم، إلى سفارة الكونغو بالقاهرة، للتهنئة بهذه المناسبة .

الرئيس يوجه بإعادة صياغة استغلال أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية بالدلتا
قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، اليوم الأحد، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع تطوير أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية في محافظات الدلتا، وذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وجمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، والسيد ناصر خليفة مدير المركز الوطني لتخطيط واستخدامات أراضي الدولة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة تطوير أصول وأراضي مراكز البحوث الزراعية في محافظات الدلتا.


السيسي يوجَّه بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم كوادر الجامعات والمعاهد
وجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، بإعداد الخطة التنفيذية لتطعيم كوادر الجامعات والمعاهد من طلاب وهيئة التدريس والعاملين والموظفين، وذلك تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد.

وصرح بذلك المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.
الرئيس يبحث مع مدير «الاستخبارات» الأميركية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد 15 أغسطس، ويليام بيرنز مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، وذلك بحضور السيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، وكذلك السفير جوناثان كوهين السفير الأمريكي بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الرئيس رحب بالمسئول الأمريكي وطلب منه نقل تحياته إلى الرئيس "جو بايدن"، مؤكدًا الأهمية التي توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون الراسخ بين البلدين في مختلف المجالات، خاصةً على الصعيد الأمني والاستخباراتي في ضوء انتشار خطر الإرهاب والتطرف.


ونقل مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إلى الرئيس تحيات الرئيس الأمريكي، معربًا عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون بناء وعلاقات وثيقة، ومؤكداً حرص الولايات المتحدة على التنسيق المستمر مع مصر إزاء التحديات المختلفة، لاسيما في ضوء تطورات الأوضاع بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية، مثمنًا في هذا الإطار قيادة السيد الرئيس لجهود تدعيم الأمن والاستقرار إقليمياً، الأمر الذي رسخ من دور مصر كمحور اتزان للأمن الإقليمي بأسره.


الرئيس السيسي يهنئ ولي عهد ليختنشتاين بالعيد القومي
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببرقية تهنئة إلى الأمير ألويز ولي عهد ليختنشتاين، بمناسبة الاحتفال بذكرى العيد القومي.
قرارات جمهورية بتخصيص أراض لإقامة مشروعات متنوعة
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار، يوم السبت 14 أغسطس، برقم 281 لسنة 2021، بتخصيص قطعتي أرض من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية قطاع طابا / نويبع بمحافظة جنوب سيناء، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة للهيئة العامة للتنمية السياحية.

كما أصدر الرئيس السيسي قرار رقم 282 لسنة 2021 بتخصيص قطعة أرض من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية المطاهرة - محافظة المنيا وذلك لاستخدامها في إقامة غابات شجرية.

وأصدر الرئيس السيسي ايضا قرار جمهوري رقم 283 لسنة 2021 بإعادة تخصيص قطعة من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بناحية رأس سدر بمحافظة جنوب سيناء، وذلك نقلا من الأراضي ولاية محافظة جنوب سيناء.

 

الرئيس السيسي يفتتح عدة مشروعات سكنية بمدينة بدر
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن النمو السكاني الزائد كان سيؤدي إلى تدمير الدولة في 2011.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح عدة مشروعات سكنية، يوم السبت 14 أغسطس، أن الدولة لم تستطع أن تسيطر على الإسكان والصحة والتعليم وكافة القطاعات خلال 2011.

وجدد الرئيس تأكيده على أن الدولة تتحرك حاليًا في سباق وتصور متكامل للدولة المصرية.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل إلى مدينة بدر لافتتاح عدد من المشروعات السكنية.

Dr.Randa
Dr.Radwa