الثلاثاء 14 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 20-8-2021.. ارتفاع الصادرات الزراعية لأكثر من 4.4 مليون طن

صادرات مصر الزراعية

تحقيقات20-8-2021 | 11:54

إسراء خالد

تقدم بوابة "دار الهلال" موجزًا لأهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، الجمعة 20-8-2021، والذي جاء فيه مجموعة من الأخبار الهامة من بينها، إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.4 مليون طن حتى الآن، وتأكيد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة وأجهزتها حريصة على إتاحة الخدمات اللازمة للأنشطة الإنتاجية فى مختلف المناطق والمجمعات الصناعية.

 أخبار مصر العاجلة اليوم

ومن أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزير القوى العاملة، محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالرياض بالسعودية في الحصول على المستحقات المالية لـ 18 مواطنًا مصريًا من العاملين السابقين بإحدى المؤسسات العاملة في مجال المقاولات والمتواجدين حالياً بمصر، حيث بلغ إجمالي المستحقات 283 ألفا و500 ريال سعودي، أي ما يعادل مليونًا و180 ألفا و34 جنيها تقريبا.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات 18 مواطنًا مصريًا غادروا السعودية، وكانوا يعملون في أحدي شركات المقاولات، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها.

أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن الوزارة وأجهزتها حريصة على إتاحة الخدمات اللازمة للأنشطة الإنتاجية فى مختلف المناطق والمجمعات الصناعية، وتيسير منظومة الاجراءات وتفعيل اللامركزية لتسهيل حصول المستثمر على الخدمة فى أقل وقت ممكن، الأمر الذى يسهم فى خلق مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والاجنبية .

وأوضحت أن مجمع الصناعات الصغيرة مرغم 2 للصناعات البلاستيكية يعد استكمالاً للتجربة الناجحة في مجمع مرغم 1، حيث يمثل المجمعان نواة لمدينة صناعات بلاستيكية متكاملة قائمة على توافر المواد الخام في منطقة البتروكيماويات الملاصقة والتي تضم كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية، كما أن المجمعين يكتسبان أهمية خاصة لدى الوزارة لما حققاه من نجاح فضلاً عن السمعة الرائجة لهذين المجمعين لدي صغار المستثمرين. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 4.4 مليون طن حتى الآن وتلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2021 وحتى 18 أغسطس 2021.

وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 4 ملايين و433 ألف و6 طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة الموالح، البطاطس، البصل، فراولة، رمان، بطاطا، فاصوليا، بنجر، جوافة، الفلفل، مانجو، ثوم، عنب، بطيخ.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه تم سحب أكثر من 47 ألف كراسة شروط، لحجز الوحدات السكنية التى يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 2" لمنخفضي ومتوسطي الدخل، حتى الآن، بينما سدد ما يزيد على 4300 عميل مقدمات الحجز.

وأوضح وزير الإسكان، أن سحب كراسات الشروط، وسداد مقدم جدية حجز الوحدة السكنية، والمصروفات الإدارية، بمكاتب البريد المُميكنة بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية، وتسجيل بيانات الحجز، ورفع الاستمارة والإقرار المُرفقين بكراسة الشروط على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مستمر حتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر المقبل.

أقرأ أيضًا:
موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 20-8-2021.. 8 برامج دراسية جديدة بـ«ألسن عين شمس»

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-8-2021.. طقس حار رطب ونجاح تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع

مشروع قانون العمل الجديد يمنح المرأة مزايا كبيرة.. وبرلمانيات: يدعم تحقيق التنمية المستدامة

Dr.Radwa
Egypt Air